الرئيسية أحداث المجتمع الشبيبة التجمعية بجهة الشمال تجتمع حول موضوع الحماية الاجتماعية كتفعيل لتوجيهات مشروع الدولة الاجتماعية.

الشبيبة التجمعية بجهة الشمال تجتمع حول موضوع الحماية الاجتماعية كتفعيل لتوجيهات مشروع الدولة الاجتماعية.

كتبه كتب في 28 يوليو، 2022 - 6:54 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد عمر طابيش رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على أهمية، موضوع المنتدى المنظم بعاصمة البوغاز، يوم الخميس 28 يوليوز 2022، حول الحماية الاجتماعية كتفعيل لتوجيهات مشروع الدولة الاجتماعية، من طرف الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية. وذلك بهدف مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الشباب ومصلحة المواطنين.

وأوضح عمر طابيش، بوجود نقاش متميز و عميق في المغرب، حول ورش الحماية الاجتماعية والدولة الاجتماعية، خاصة في مجالات الصحة، التعليم، التشغيل، الإدارات العمومية، بحكم شباب جهة الشمال، واعون جيدا بجميع المخاطر التي تحوم حولهم، بسبب بعض المغالطات.

كما اعتبر عمر طابيش، العمل في حزب التجمع الوطني للأحرار، نابع في الأساس من اللقاءات الحزبية، ولا أدل على ذلك مشاركة حوالي 400 شاب وشابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة في المنتدى.

وعرف المنتدى الجهوي لشباب الأحرار، بطنجة تطوان الحسيمة، الذي تميز بحضور، مجموعة من المناضلين والمناضلات، نذكر منهم: عبد السلام الحسناوي النائب البرلماني عن إقليم الفحص انجرة ورئيس جماعة قصر المجاز، عصام الغاشي نائب عمدة طنجة، عمر العسري نائب رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، عبد اللطيف البقالي نائب رئيس المجلس الإقليمي لطنجة اصيلة، يوسف الورديغي نائب رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، مداخلة رشيد الطالبي العلمي المنسق الجهوي للحزب بالشمال. عمر مورو عضو المكتب السياسي والكاتب الإقليمي للحزب بطنجة اصيلة، مناقشة مواضيع تهم، مشروع الدولة الاجتماعية بين رهانات التفعيل وتحديات الظرفية الاقتصادية، من طرف النائب البرلماني الحسين بن الطيب رئيس هيئة المهندسين التجمعيين بجهة الشمال، مصطفى الهروس رئيس المجلس الإقليمي للفحص انجرة، في حين بسط عبد الواحد اعزيبو المقراعي المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة. حصيلة تفعيل ورش الحماية الاجتماعية وتحديات النجاح.

مشاركة