الرئيسية رياضة السهول: “كرة القدم في كل دوار” مشروع مدرسة شبيبة السهول لكرة القدم لتعزيز تنمية الكرة لشباب العالم القروي

السهول: “كرة القدم في كل دوار” مشروع مدرسة شبيبة السهول لكرة القدم لتعزيز تنمية الكرة لشباب العالم القروي

كتبه كتب في 19 يناير، 2021 - 11:24 مساءً

صوت العدالة – متابعة

بمبادرة من جمعية شبيبة السهول لكرة القدم، اسست مدرسة لكرة القدم تحت شعار “كرة القدم في كل دوار” بشراكة مع جماعة السهول، وسوف يستفيد من المشروع العشرات من الأطفال في مجموعة من الدواوير بالسهول، لتعليم المستفيدين أساسيات كرة القدم (الفنيات، التقنيات، المراوغة…)، وكذا المشاركة في ورشات عمل القيادة وبناء القدرات.

ويعتبر هذا المشروع هذه السنة تكميل للعمل التي تنهجه الجمعية. وبحسب ما أفاد به رئيس الجمعية فإنه منذ تأسيسها في عام 2010، لم تتوقف “شبيبة السهول” عن المساهمة في تعليم الشباب وتعزيز تمكينهم وإدماجهم الاجتماعي وتنميتهم البشرية من خلال كرة القدم.

ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟشبيبة السهول، ﯾﻌﺗﺑر تلقين كرة القدم وﺗﻌزﯾزھﺎ ﺑﯾن اﻟﺷﺑﺎب ﻓﻲ اﻟﻣﻧﺎطق القروية ﻋﻧﺻرا  استراتيجيا ﺑﺷﮐل ﺧﺎص ﻓﻲ ﺧطﺔ ﻋﻣل 2012 – 2021، وھو ﺟزء ﻣن ﻣﺷروع اﺟﺗﻣﺎﻋﻲ ﺣﻘﯾﻘﻲ.

وهكذا عملت جمعية شبيبة السهول للرياضة و جماعة السهول على مواصلة تعاونهما الثري من خلال إدامة اتفاقهم من أجل الاستمرار في تعزيز كرة القدم وقيمها في جميع دواوير السهول وخاصة مع السكان الأكثر ضعفا من خلال المشاريع الرياضية والتعليمية ذات الأثر الاجتماعي الكبير مثل تمكين الأطفال الاقل من 12 سنة من خلال كرة القدم.

وقال نبيل الخيري، مدير المدرسة الكروية “نحن فخورون بمرافقة هذا الإصدار الثاني من “مدرسة شبيبة السهول لكرة القدم المجانية” والسماح ل 100 من الاطفال بالاستفادة من هذا البرنامج. و قد وفرنا الملابس الرياضية و الأحدية الرياضية للجميع و بالمجان و كذلك وفرنا كل التجهيزات الرياضية الازمة، الكرات و معدات التداريب… و كما قمنا بتهيأت 4 ملاعب مؤقتة من التراب لإنطلاقة هذا المشروع و سوف يسهر على هذا المشروع 8 أطر” و أضاف نبيل الخيري ” نحن في حاجة ماسة الى ملاعب القرب بالعشب الإصطناعي و كذلك ملعب كبير بالعشب الإصطناعي لإجراء تدريب الفريق الكبار لشبيبة السهول و إستقبال المباريات الرسمية لبطولة عصبة الغرب لكرة القدم”

وأشاد نبيل الخيري بجماعة السهول “من خلال شريكنا “المجلس الجماعي للسهول”، نحن على يقين من أن تعزيز وتطوير وترويج كرة القدم بالدواوير، إلى جانب الأعمال التعليمية والثقافية والاجتماعية، يساهم في التطور البدني والشخصي لهذه الفئة وسوف يلاقي المشروع نجاحا كبيرا”.

مشاركة