الرئيسية أحداث المجتمع الرماني تستعد لاحتضان واحد من أكبر الملتقيات المحلية في الفروسية التقليدية

الرماني تستعد لاحتضان واحد من أكبر الملتقيات المحلية في الفروسية التقليدية

IMG 20180330 WA0001.jpg
كتبه كتب في 30 مارس، 2018 - 9:25 صباحًا

 

صوت العدالة ياسين الحاجي

 

تستعد، جمعية شباب زعير للتبوريدة بدائرة الرماني التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات، لتنظيم واحد من أكبر الملتقيات بالمنطقة الخاص بالفروسية التقليدية “فن التبوريدة” و ذلك تكريما لروح محمد بن بوعمرة “باشا امحمد” و الذي يعتبر واحد من الشخصيات البارزة المعروفة بزعير و التي تركت بصمها بالمنطقة.

و أفادت، اللجنة التنظيمية للملتقى في حوارٍ خصت به جريدة “صوت العدالة” أن الملتقى الأول للفروسية التقليدية بالرماني أن الملتقى سيعرف مشاركة أجود الفرسان و سربات الخيول المتمرسة التابعة لإقليم الخميسات، بالإضافة إلى حضور شخصيات بارزة و أعيان المنطقة لتكريم محمد بن بوعمرو “باشا امحمد” المنحدر من فرقة الحساسنة من قبيلة أولاد علي جماعة عين السبيت دائرة الرماني.

من جهته أوضح المصطفى المصدوقي رئيس الجمعية المنظمة أن الملتقى المحلي الأول سيعرف إشراك ما يناهز 20 سربة من دائرة الرماني إضافة إلى سربات أخرى من مدينة الخميسات و ايت يدين و باقي المناطق الأخرى، و أن الملتقى هو فرصة و محطة مناسبة من أجل التحضير لمهرجان مدينة الرماني و الذي ستنظمه الجمعية خلال فصل الصيف من السنة الجارية. موجها في ذلك الوقت نداء إلى المجالس المنتخبة المحلية و الإقليمية و الجهات المسؤولة لدعم الملتقى و الإلتفات إلى منطقة زعير التابعة للإقليم.

تبقى الإشارة إلى أن الملتقى الأول سيحتضنه المحرك الجديد الذي أقامته جمعية شباب زعير للتبوريدة بالقرب من المجمع التربوي 16 نونبر “دار الشباب” أيام 13 ، 14 ، 15 ابريل 2018 بشراكة مع المجلس الجماعي الرماني.

مشاركة