الرئيسية أحداث المجتمع الحمامي يرحب بمبادرات أعضاء مقاطعة بني مكادة.

الحمامي يرحب بمبادرات أعضاء مقاطعة بني مكادة.

IMG 20240212 WA0029.jpg
كتبه كتب في 12 فبراير، 2024 - 9:24 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

كشف النائب البرلماني محمد الحمامي، عن الظروف العادية، الذي أصبح يعيش على وقعها مجلس مقاطعة بني مكادة، بحكم تدبير القضايا بطريقة تشاركية وشفافة، ولا أدل على ذلك، إمكانية الاطلاع على الرخص التجارية، المعالجة عبر المنصة الالكترونية، معبرا في الوقت ذاته عن افتخاره بتجربته، كرئيس لمجلس اكبر مقاطعة في المغرب. المتميزة بنهجه لسياسة الأبواب المفتوحة، في وجه المرتفقين.

وأفاد محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني، في الدورة الاستثنائية للمقاطعة، المنعقدة بقصر بلدية طنجة، يوم الاثنين 12 فبراير 2024، بكون مصالح المقاطعة توصلت برسالة من السيد يونس التازي والي جهة الشمال، بينت بالملموس، بان مقترح الأعضاء الخاص بالمصادقة على إحداث لجنة مؤقتة للافتحاص الداخلي، مع انتخاب أعضائها، يدخل ضمن مهام واختصاصات أجهزة الرقابة، التي دورها افتحاص التدبير الإداري والمالي لمقاطعة بني مكادة.

فقد ابرز محمد الحمامي، بكون مراسلة والي جهة الشمال، المتعلقة بمنع إصدار رخص الإصلاح بصفة مؤقتة، همت جميع مقاطعات مدينة طنجة، ولم تقتصر على مقاطعة بني مكادة لوحدها. مؤكدا على أهمية الشواهد الإدارية، في مجال الحفاظ السلم الاجتماعي. بالرغم من خلق الشركة المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء، لبعض المشاكل مع الجماعة.

واستحضر محمد الحامي رئيس مقاطعة بني مكادة، العمل والمجهود المقدم على مستوى الملحقات الإدارية التابعة للمقاطعة، الرامي إلى تجويد الخدمات المقدمة بها، وذلك تماشيا مع توجيهات والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد يونس التازي، خلال الاجتماع الذي عقده بداية شهر يناير المنصرم، مع رؤساء المجالس المنتخبة، التابعين لتراب عمالة طنجة أصيلة، والذي طالب فيه بتجاوز الخلافات السياسية، والعمل على تحقيق المصلحة العامة لمدينة ذات البحرين وساكنتها وزوارها.

كما رحب محمد الحامي، رئيس مقاطعة بني مكادة، بمجموعة من مبادرات الأعضاء، نذكر منهم: محمد غيلان الغزواني، يوسف الورديغي، محمد الحريقي، عمر العسري، محمد سعيد بوحاجة، عبد العظيم الطويل، المقدمين لمقترحات تصب في مصلحة المواطنين.

مشاركة