الرئيسية أحداث المجتمع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببنسليمان تعرب عن ادانتها لعدم إحالة ملفات الفساد المالي على المحاكم المالية المختصة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببنسليمان تعرب عن ادانتها لعدم إحالة ملفات الفساد المالي على المحاكم المالية المختصة

كتبه كتب في 30 سبتمبر، 2022 - 9:59 مساءً

صوت العدالة-بيان
على إثرالتحقيقات والاقتحصات التي قامت بهاجهات رسمية مختصة في البحت والتحقيق
كالمجلس الجهوي للحسابات،الفرقة الوطنية،لجن التفتيش المركزية والشرطة القضائية
لمالية بعض الجماعات الترابية بلدية بنسليمان،بلدية بوزنيقة،جماعة عين تيزغة بمجلسها السابق وفريق حسنية بنسليمان حيت تم الوقوف على مجموعة كبيرة من الخروقات والاختلاسات حسب التقارير الرسمية لمؤسسات الرقابة والتحقيق وإعمالا لمبدأ ربط تحمل المسؤولية بالمحاسبة من اجل حماية المال العام الدي من المفروض أن يستثمرفي تحقيق التنمية البشرية الحقيقة عوض أن تدهب هده الأموال لجيوب زمرة من الانتهازيين الدين اعتادوا الانتفاع به دون حسيب ولارقىب٠
وأمام كل ما سبق نعلن للرأي العام مايلي .
1.إدانتنا المطلقة لعدم إحالة ملفات الفساد المالي على المحاكم المالية المختصة و الاحتفاظ ببعضها في رفوف المكاتب.
2ـإدانتناالمطلقة للتسيب في التلاعبب الأموال العامة من طرف المتحكمين في تلك الجماعات الترابية بكل من بنسليمان،بوزنيقة وجماعة عين تيرغة سابقا ومالية فريق حسنية بنسليمان.
3ـإدانتنا للمبالغ المالية المبالغ فيها بخصوص صفقات التدبير المفوض لقطاع النظافة لشركة أوزون والخروقات بالمجملة المسجلة من طرف مؤسسات المراقبة بكل منبنسليمان وبوزنيقة وعين تيزغة.
4ـإدانتناالمطلقة لما أقدم عليه مالك شركة أوزون للنظافة بمحاولته الفاشلة للتدخل في السلطة القضائية بمحكمة بنسليمان للدفاع عن نائبه الأول بمكتب فريق الرجاء البيضاوي المتابع في قضايا الفسادالمالي بفريق حسنية بنسليمان..
5ـمطالبتنابضرورةإحالةكل ملفات الفساد المالي على القضاء المختص لقطع الطريق عن نهب المال العام بنسليمان و لردع كل من سولت له نفسه التلاعب به مستقبلا .
6ـمطالبتنا بإعادة النظرفي كل الصفقات المشبوهة وسندات الطلب والمحروقات وخاصة صفقات التدبير المفوض لقطاع النظافة لشركة أوزون التي تلهف الملاييردون خدمات تذكر ودون احترام دفاترالتحملات واحترام حقوق العمال والعاملات.
7ـمطالبتنابضرورة فتح تحقيق عاجل مع مالك شركة أوزون للنظافة لضرب مبدأ إستقلالية السلطة القضائية و محاولته التأثيرعلى القضاء في قضية نائبه بمكتب فريق الرجاء البيضاوي وعن صفته القانونية للاستفسارعن مسرب وثيقة متابعته بمحكمة بنسليمان.
8ـ عزمنا خوض كافة الأشكال النضالية رفقة القوى الحية بالإقليم لإحالة كافة ملفات الفساد المالي على القضاء المختص إعمال المبدأ المساواة بين المواطنين والمواطنات ..
.

عن المكتب توقيع الرئيس
محمد متلوف

مشاركة