الرئيسية أحداث المجتمع الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاوريرت ،تندد بالخروقات التي شابت امتحانات الباكلوريا

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاوريرت ،تندد بالخروقات التي شابت امتحانات الباكلوريا

كتبه كتب في 21 يوليو، 2022 - 10:06 صباحًا

فوزي حضري / صوت العدالة

ندد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاوريرت، في بيان له ،بالخروقات التي شابت امتحانات الباكلوريا بالإقليم.

حيث اعتبر البيان، أن تدبير الامتحانات كان تدبيرا يفتقد للمهنية ويبتعد عن المساطر المعمول بها من طرف الوزارة ،كما سجل عدم دعوة المدير الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم للاجتماع التنسيقي للامتحانات الذي هو استحقاق وطني ينبغي أن تكون حوله تعبئة مجتمعية، معتبرا ذلك إقصاءً لتنظيم نقابي مسؤول .

وسجل البيان أيضا ،التوزيع غير العادل للأساتذة على مراكز الامتحانات وحضور التمييز بين أساتذة السلك الواحد ،مع رفضه لتكليف أساتذة الابتدائي والإعدادي للحراسة وفق ما جاء به المرسوم ورفضه كذلك إرسال تكليفات الحراسة لبعض الأساتذة عبر الواتساب دون إخبار المديرين .

وعبر البيان ،عن رفض الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، لطريقة التفتيش المحطة بالكرامة لرئيس مركز الامتحانات في زيارته للمترشحين واقتحامه لقاعات الامتحانات بطريقة خلقت نوعا من التشويش على المترشحين .

واستغرب المكتب الإقليمي ،طريقة اختيار منسقي المواد في التصحيح مع رفضه للطريقة التي تم الاتصال بها ببعض الأساتذة دون إرسال تكليفات ولوائح التصحيح .

وسجل المكتب بامتعاض شديد، إقدام المديرية الإقليمية باختيار يوم التصحيح لتنظيم مهرجان بمركز التصحيح وهو ماخلق تشويشا لدى المصححين .

وقد طالب المكتب الإقليمي في البيان ،باختيار مركز امتحان قريب من وسط المدينة أو مركزين أحدهما بتاوريرت والآخر بالعيون مع توفير العدة المكتبية لمراكز الامتحان .

واستغرب المكتب، عدم تخصيص محاضر التسليم والتسلم لمحاضر الامتحانات مع رفضه استدعاء الأساتذة المصححين للتكوين أيام التصحيح وتنديده برفض المديرية توقيع بعض أساتذة الثانوي التأهيلي لمحضر الخروج رغم عدم وجود أسمائهم ضمن من تم الاتصال بهم للتصحيح ،كما رفض المكتب تهديد الأساتذة بالمعاقبة خارج المساطر القانونية وفي ظل عدم إرسال تكليفات كتابية مسؤولة للمصححين .

ودعا المكتب الإقليمي إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لكي لا تتكرر مثل هذه الخروقات ،مطالبا المدير الإقليمي بتحمل مسؤوليته في تعزيز التواصل داخل المنظومة محذرا من مغبة الاستمرار في التجاوزات التي ستواجه بنضالات غير مسبوقة حسب نفس البلاغ .

مشاركة