الرئيسية أحداث المجتمع البيضاء بدون صفيح لاستقبال مونديال 2030

البيضاء بدون صفيح لاستقبال مونديال 2030

dd64f854fb1b8df0589c528e3c972785.jpg
كتبه كتب في 21 مايو، 2024 - 9:42 مساءً

أصدر محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات، قرارا صارما بإزالة دور الصفيح في المدينة قبل انطلاق كأس العالم 2030، حيث أصدر تعليمات مباشرة لكافة المصالح بضرورة التحرك للقضاء عليها بالتنسيق مع الساكنة المعنية.

وتم عقد العديد من الاجتماعات في الأسابيع الأخيرة، آخرها كان بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، لمناقشة آخر مستجدات الملف.

وفقا للمعلومات، فقد أوجد الوالي الجديد للدار البيضاء إرشاداته لهدم البراريك وتعويض ساكنتها بشكل قانوني، وتدرس السلطات منح شقق سكنية جاهزة لأصحاب البراريك، مما دفعها للشروع في هدم عدد من الأحياء القزديرية بالتعاون مع الساكنة.

عدد الأسر التي تعيش في مساكن عشوائية يقدر بأكثر من 50 ألف أسرة، مما دفع السلطات المحلية لدراسة إمكانية منح شقق جاهزة للسكن لتلك الأسر، وذلك لتفادي المشاكل التي كانت تحدث عادة بسبب تقديم بقع أرضية عارية مشتركة، مما يتطلب انتظار فترة طويلة قبل هدم دور الصفيح.

يولي الوالي امهيدية اهتماما شخصيا بتدبير ملف دور الصفيح، خاصة أن قرار تحويل جهة الدار البيضاء سطات لجهة بدون سكن عشوائي قبل كأس العالم قد صدر وتم البدء في تطبيقه، وقد نجحت السلطات المحلية بشكل كبير في تدبيره بعد التوصل إلى حلول توافقية مع سكان دور الصفيح والمتداخلين الآخرين.

مشاركة