الرئيسية أحداث المجتمع الإنطلاقة الرسمية لبرنامج تأهيل واحة فينت بورزازات. متابعة/ عبد الله أيت المؤذن.

الإنطلاقة الرسمية لبرنامج تأهيل واحة فينت بورزازات. متابعة/ عبد الله أيت المؤذن.

كتبه كتب في 4 سبتمبر، 2022 - 3:18 مساءً

صوت العدالة : جماعة ترميكت اقليم ورزازات.

في إطار برنامج تأهيل واحة فينت الذي سيضم تعبيد المسالك الطرقية لمجموعة من الدواوير ثم برنامج متكامل لحماية 2022 الواحة من الفياضنات و الحرائق. أعطيت الإنطلاقة الرسمية لهذا البرنامج يوم الخميس 01 شتنبر 2022. حيث سيسهم هذا البرنامج في تنمية الواحة والحفاظ على مكانتها كوجهة سياحية عالمية.
و قد حضر كل من نواب رئيس المجلس الجماعي لترميكت السادة خالد الاسماعيلي و ابراهيم موكي والسيد المستشار بالمجلس بوشعيب كوزال ممثل ساكنة واحة فينت وممثل مكتب تنفيذ المشاريع بالجهة وممثل الفلاحة و ممثل عمالة ورزازات و السلطة المحلية بقيادة أهل ورزازات و الوقاية المدنية.
ليتم إعطاء انطلاق تنزيل الشطر الاول من مشروع تعبيد الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية ترميكت نحو تازناخت و المدخل نحو دواوير فينت على مسافة حوالي 03 كلم ما سيساهم في فك العزلة عن مجموعة من الدواوير وتمكين الساكنة بالواحة السياحية من الولوج إلى مركز الجماعة في ظروف جيدة.
وبهذه المناسبة وجهت تحية الشكر والإمتنان الجزيل لرئيس مجلس جهة درعة تافيلات ورئيس المجلس الجماعي السيد يوسف شيري ورئيس الوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان ومن خلالهم كافة أعضاء المجلس وكل الاطراف المساهمة في تنزيل هذا المشروع الذي يكتسي أهمية بالغة للساكنة المحلية و للمدينة ككل كون منطقة واحة فينت قبلة سياحية مهمة على المستويين الاقليمي و الجهوي وحتى الوطني.

مشاركة