الرئيسية رياضة افتتاح مركز جديد لخدمات “بطاقة هيّا” لجمهور كأس العالم قطر 2022

افتتاح مركز جديد لخدمات “بطاقة هيّا” لجمهور كأس العالم قطر 2022

كتبه كتب في 17 أكتوبر، 2022 - 1:01 مساءً

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يستقبل المشجعين يومياً حتى 23 دجنبر

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن افتتاح مركز جديد لخدمات بطاقة هيّا، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، لتقديم المساعدة لجمهور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تنطلق منافساتها في 20 نونبر المقبل.
ويقدم مركز “خدمات هيّا” الجديد دعماً مباشراً للمشجعين من خلال فريق عمل متخصص، يتولى الإجابة على استفساراتهم المتعلقة ببطاقة هيّا، إضافة إلى خدمة طباعة بطاقات هيّا، علماً بأن طباعة البطاقة اختياري حسب رغبة المشجع، حيث يمكن لجميع المشجعين استخدام بطاقة هيّا الرقمية.
ويستقبل المركز الجديد المشجعين من السبت إلى الخميس، من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً، وفي أيام الجمعة من الثانية ظهراً إلى العاشرة مساءً، حتى 23 دجنبر المقبل، لينضم إلى “مركز خدمات هيّا” الذي أعلن عن افتتاحه في قاعة “علي بن حمد العطية”، نهاية الشهر الماضي.


وقال السيد سعيد الكواري، المدير التنفيذي ل”منصة هيّا” باللجنة العليا للمشاريع والإرث: “تتطلع فرق العمل لدينا إلى تقديم الدعم الكامل للمشجعين في كل من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في منطقة الخليج الغربي، وقاعة علي بن حمد العطية بالقرب من نادي السد الرياضي، لضمان تجربة سلسة للجميع مع بطاقة هيّا”.
وتجدر الإشارة إلى أن “بطاقة هيّا” إلزامية لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022 للدخول إلى الملاعب المونديالية الثمانية، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات طوال البطولة، كما تعد البطاقة بمثابة تصريح دخول إلى الدولة للمشجعين القادمين من خارجها، والذين سيصلهم عبر البريد الإلكتروني تصريح دخول قطر، بعد الموافقة على طلباتهم ل”بطاقة هيّا”.


ويمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة من خلال “منصة هيّا”، أو عبر تطبيق “هيّا إلى قطر” (Hayya to Qatar 2022) على الهواتف الذكية، ويشترط أن يكون لدى المشجع رقم تذكرة صالحة، كما ينبغي تحميل بياناته الشخصية وصورة عن جواز السفر أو البطاقة الشخصية، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بمكان الإقامة.
يشار إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تنظم سلسلة من الندوات عبر تقنية الاتصال المرئي، تتناول كافة التفاصيل المطلوبة لتقديم الطلبات، والحصول على “بطاقة هيّا”.


وجدير بالذكر، أن دولة قطر أنشأت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في سنة 2011، لتتولى مسؤولية تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة نسخة تاريخية مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ووضع المخططات، والقيام بالعمليات التشغيلية التي تجريها قطر، كدولة مستضيفة للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، بهدف الإسهام في تسريع عجلة التطور وتحقيق الأهداف التنموية للبلاد، وترك إرث دائم لدولة قطر، والمنطقة، والعالم.

مشاركة