الرئيسية أخبار عالمية إيطاليا تكتشف حقل غاز جديد بأرض الكنانة

إيطاليا تكتشف حقل غاز جديد بأرض الكنانة

كتبه كتب في 31 أغسطس، 2018 - 11:19 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

أعلنت شركة إيني الإيطالية للتنقيب عن الغاز والنفط أمس الخميس 30 غشت أنها تمكنت من النجاح في اكتشاف الغاز في الصحراء الغربية المصرية.
وقد جرى حفر بئر في موقع التنقيب الذي يطلق عليه إسم “فاراميد إس ـ 1إكس”، ويقع في المنطقة شرق عبيد، في الصحراء الغربية المصرية، على نحو 30 كيلومتر شمال غرب منطقة مليحية. البئر، حسب ما ذكرته شركة إيني على موقعها الإلكتروني واطلعت عليه الإيطالية نيوز ، بلغ عمق 5،212 متر والتقى بالعديد من المستويات للغاز المعدني في الأحجار الرملية للتكوين الخطاطبة” للحقبة الجوراسية.
وقامت شركة إيني الإيطالية بتجريب البئر بنجاح، إذ تمكنت من إخراج 700 ألف متر مكعب من الغاز يوميا، مؤكدة بذلك القدرة الإنتاجية الهائلة والمهمة في منطقة “شرق عبيد.
وقد بدأت الشركة الإيطالية في تفعيل إجراء الدراسة من أجل التطوير التجاري لهذا الاحتياط الهائل من الهيدروكاربونات التي، بإضافتها إلى القدرة الانتاجية بمنطقة مليحة، تستطيع أن تمنح مساهمة جديدة في إنتاج الغاز في مصر.
شركة إيني الإيطالية، تنتج  حاليا، من خلال الشركة العاملة “AGIBA”، المملوكة بشكل مشترك لشركة البترول المصرية العامة، 55 ألف برميل من النفط المكافىء يوميا والمستخرج من الصحراء الغربية المصرية. شركة “AGIBA” تمتلك حصة %100 في منطقة شرق عبيد.
الجذير بالإشارة أن شركة إيني الإيطالية توجد في مصر إنطلاقا من سنة 1954 وتعتبر الشركة المنتج الرئيسي للبلاد مع إنتاجها حوالي 320 ألف برميل من النفط في اليوم، وهو إنتاج يتجه نحو الزيادة خلال السنة مع النمو التدريجي للإنتاج في حقل زهر.

مشاركة