الرئيسية أحداث المجتمع إنزكان : تدخل طبي ينقذ حياة طفل تناول ” درهما “

إنزكان : تدخل طبي ينقذ حياة طفل تناول ” درهما “

IMG 20210928 WA0128.jpg
كتبه كتب في 28 سبتمبر، 2021 - 7:46 مساءً

رشيد أنوار / صوت العدالة

أسفر تدخل طبي للدكتور المساعد ” نصير الغالبي”رفقة فريقه بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بمدينة إنزكان عشية اليوم الثلاثاء 28شتنبر الجاري ، عن إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر ثلاثة سنوات .

التدخل الطبي العاجل حسب مصادر مقربة جنب عائلة الطفل كارثة حقيقية ، بعد ما إبتلع قطعة نقدية ( درهم ) مما تسبب في إنسداد مجرى التنفس نتيجة استقرار القطعة النقدية داخل القصبة الهوائية ، و أضافت ذات المصادر أن مثل هاته العمليات غالبا ما يتم تحويلها صوب مستشفيات متخصصة.
و بهذا يكون هذا التدخل الطبي الثاني لنفس الدكتور في اقل من شهر ، حيث انقد حياة طفل اخر تعرض لعملية اختناق بسبب تناوله حبة عنب ، مما خلف حالة من الارتياح في نفوس المتابعين الشأن الصحي بالمدينة نتيجة الكفاءة الكبيرة التى تميز بعض الأطر العاملة بذات المستشفى التى تبقى نقطة الضوء ، رغم الخصاص الكبير في العرض الصحي بالمدينة .
يشار أن قسم المستعجلات يشهد إقبالا كبيرا للمرضى ، و يحضى العاملون بذات القسم بالتنويه نظير خدماتهم الجليلة ، ” حراس الأمن الخاص ،و ممرضين و تقنيين و أطباء ” من توجيه للمرضى و علاج و استشارات ، في ظل المخاطر المحفوفة بعملهم ، كالعدوى بفيروس كورونا.

مشاركة