الرئيسية أحداث المجتمع إنزكان : إستنكار الشغيلة الصحية بسبب الاعتداء على ممرضة

إنزكان : إستنكار الشغيلة الصحية بسبب الاعتداء على ممرضة

IMG 20190508 WA0008.jpg
كتبه كتب في 8 مايو، 2019 - 10:28 صباحًا

صوت العدالة – رشيد أنوار


استنكرت المنظمة الديمقراطية للشغل ، المنظمة الديمقراطية للصحة ، المكتب الإقليمي لانزكان ، ما تعرضت له ممرضة بمصلحة طب الأطفال بالمستشفى الإقليمي لانزكان ، من اعتداء و ضرب اثناء مزاولتها لعملها .
وتعود تفاصيل الاعتداء حسب بيان المنظمة ، الى منادات ام رضيع يرقد بدات المصلحة على الممرضة ،التي كانت بصدد معاينة حالة وافدة على الجناح ، فلاحظت ان حالته حرجة بسبب الاختناق و صعوبة التنفس مما استلزم نقله الى قسم الإنعاش ، لتلقي العناية اللازمة تفاديا لتدهور حالته الصحية كما هو معمول به داخل المصلة .، و اثناء قيامها بعملها اقتحمت الام قسم الإنعاش وعي في حالة من الهيجان ، وقامت بدفع الممرضة و طرحها ارضا و انهالت عليها بالضرب ، مما تسبب في فقدانها الوعي ، استدعى نقلها للعناية المركزة بقسم المستعجلات .
كما استنكرت حركة الممرضين و الممرضات ما استمه بالفعل العدواني ، و أي اعتداء يطال الأطر التمريضية ، كما دعت الإدارة الى تحمل مسؤوليتها كاملة في توفير المؤازرة القانونية للممرضة المعتدى عليها في حق المعتدية طبقا للفصل 19 من قانون الوظيفة العمومية ، والمادة 98 من القانون الداخلي للمستشفيات .
وحسب معطيات حصلت عليها الجريدة فان المعتدى عليها تمر بأزمة نفسية جراء التردد المستمر على مصلحة الامن قصد تتبع شكايتها و مباشرة الإجراءات التي لم تعتد عليها .

مشاركة