الرئيسية أحداث المجتمع إسبانيا.. وفاة عنصرين من الحرس المدني يعيد نقاش تقنين “الحشيش”

إسبانيا.. وفاة عنصرين من الحرس المدني يعيد نقاش تقنين “الحشيش”

IMG 20240214 WA0027.jpg
كتبه كتب في 14 فبراير، 2024 - 11:11 صباحًا

صوت العدالة: محمد زريوح

في خطوة مثيرة للجدل، قدم خوان فرانكو، عمدة منطقة لالينيا في جنوب إسبانيا، اقتراحا مثيرا لتنظيم استهلاك مخدر “الحشيش” في إسبانيا كبديل ممكن للتصدي لتحديات تهريب المخدرات، نظرا لصعوبة وقف تدفق “الحشيش” إلى إسبانيا.

وفقا لـصحف اسبانية، فقد جاءت تصريحات العمدة يوم الإثنين الأخير الاثنين، وذلك ردا على المأساة التي هزت اسبانيا بعد مقتل اثنين من أفراد الحرس المدني الإسباني في لالينيا، في هجوم شنه مهربو المخدرات، حيث تم استخدام زورق سريع لصدم زورق الحرس المدني، مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة آخرين.

وقد دفعت الواقعة وزير الداخلية الإسباني إلى زيارة المنطقة لتقييم الوضع، وتقديم دعم جديد للحرس المدني لمواجهة التحديات، مؤكداً على أن منفذي الجريمة سيحاسبون قانونيا ولن يفلتو من العدالة .

وبهذا القدد فقد تم اعتقال عدد من المشتبه بهم، من بينهم أحد الأشخاص الذين كانوا على متن الزورق الذي صدم الحرس المدني، كما كشفت التحقيقات أن أحد المعتقلين كان العقل المدبر لاستهداف الحرس المدني، كرد فعل على مقتل أحد رفاقه الذي لقي حتفه في مطاردة أمنية.

وعبر عمدة لالينيا، خوان فرانكو، عن صعوبة مواجهة ظاهرة تهريب المخدرات، خاصةً في ظل نقص الوسائل اللوجيستيكية التي يمتلكها الحرس المدني لمواجهة المهربين، واقترح أن يكون تنظيم استهلاك “الحشيش” مشابها لتنظيم استهلاك الكحول والتدخين، معتبرا أن هذا الإجراء قد يساهم في القضاء على هذه الظاهرة التي تشكل تهديدا لقوات الأمن.

وفي ختام تصريحاته، أشار فرانكو إلى أن اعتقال المهربين لا يحقق الهدف المنشود، حيث يعودون إلى الجريمة بعد الإفراج عنهم

مشاركة