الرئيسية أحداث المجتمع إختطاف شخص بمكناس بسبب قضية إستخراج الكنوز.

إختطاف شخص بمكناس بسبب قضية إستخراج الكنوز.

IMG 20190807 WA0018.jpg
كتبه كتب في 7 أغسطس، 2019 - 10:28 صباحًا

مهداوي عبد الرزاق صحفي متدرب.

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس ،وذلك بالتنسيق مع مختلف مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة تورطهم في قضية القيام بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية.

وأفاد نص البلاغ الصادر عن للمديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالح الأمن بمكناس كانت قد توصلت، في الساعات الأولى من صباح أمس، بشكاية حول اختفاء شخص في ظروف غامضة ، حيث أوضح الشخص المبلغ أنه قد إتصل هاتفيا بصديقه الضحية فأجابه شخص مجهول، يزعم بأنه يحتجز الضحية بسبب معاملة مالية لم يقوم الضحية بتأديتها ، وأنه يشترط مبلغ مليون درهم كفدية لإخلاء سبيله.

وقد أدت الأبحاث والتحريات التي أجريت حول هذا الحادث ، كما جاء في البلاغ، من تحديد مكان الضحية ،حيث عثر عليه وهو مكبلا في ضيعة فلاحية بمنطقة قروية ، والتي تبعد بحوالي خمسة عشر كيلومترا عن مدينة صفرو، حيث عملت عناصر الأمن على تخليصه من مختطفيه،حيث تمت معاينة جرح على مستوى رأسه، بينما تم توقيف المتورطين الثلاثة بكل من مدن صفرو وفاس،وذلك للاشتباه في تورطهم في هذه القضية.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني بأن المعلومات المتوفرة للبحث يمكن أن تكون دوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بسبب خلاف دائر بين الضحية والأشخاص الموقوفين حول مبلغ مالي يتعلق بمزاعم استخراج الكنوز، وذلك قبل أن يتحول الخلاف بينهم إلى اختطاف والمطالبة بفدية مالية. كما عملت المصالح الأمنية على الاحتفاظ بالمشتبه فيهم ،وذلك تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ملابسات ودوافع ارتكاب هذه الفعل الجرمي .

مشاركة