الرئيسية أحداث المجتمع أحمد بكور يتعهد بايجاد حل لمجمعات الصناعة التقليدية بجهة الشمال.

أحمد بكور يتعهد بايجاد حل لمجمعات الصناعة التقليدية بجهة الشمال.

كتبه كتب في 30 نوفمبر، 2021 - 10:26 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد احمد بكور، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على ضرورة دعم القطاع الحيوي، عبر منح الاهتمام لمجالات التكوين والتسويق التمويل، مع الحرص على جودة المنتوج، مفيدا بعقده اجتماعا مع وزير الشغل والإدماج المهني، من اجل تقديم الدعم الكافي للتكوين بالتدرج المهني بمنطقة شمال المغرب.
وألح أحمد بكور، على وجوب منح العناية اللازمة، لمجمع الصناعة التقليدية بتطوان، المدشن من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، عندما كان وليا للعهد، خاصة والفضاء المخصص للحرف والمنتوجات اليدوية المحلية، تعرض فيه قطع فريدة ومميزة. أقفلت فيه مجموعة من المحلات، وتحولت جنباته إلى محطة للطاكسيات.
وتعهد أحمد بكور، بإيجاد حل لمجمعات الصناعة التقليدية،على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك عبر القيام بزيارات ميدانية لمختلف مدن وأقاليم الشمال، مع العمل على خلق لجنة مكونة من أعضاء الغرفة للنظر في بنايات المجمعات بالجهة.
وأفاد أحمد بكور رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالرغبة في تحويل مجمع الصناعة التقليدية بالقصر الكبير إلى مركز للتكوين بالتدرج المهني. معترفا في الوقت ذاته بالخدمات الجليلة المقدمة من طرف سلفه أمحمد احميدي لفائدة القطاع.
كما طرح أحد أعضاء الغرفة، الوضعية المتردية لتدبير المجمعات الصناعة التقليدية بإقليم الحسيمة، سواء منها المتواجد بوسط المدينة، أو بتغزوت، وكذا قرية امزورن.
وعرفت الجلسة الثانية من دورة أكتوبر لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقدة بمقر مجلس جهة الشمال، يوم الثلاثاء 300نونبر 2021، و التي ترأسها رئيس الغرفة أحمد بكور، وتميزت بحضور نائبه الأول احمد دويبي، ومجموعة من الأعضاء الممثلين لمختلف أقاليم جهة الشمال، من قبيل الأمين بنجيد عن طنجة أصيلة الفحص أنجرة، محمد الشويخ عن تطوان،محمد الربيعي عن إقليم العرائش، المختار عياد عن شفشاون. عرض تقرير شاط الغرفة برسم الدورة المنصرمة، والمصادقة بالأغلبية المطلقة على كل من: مشروع النظام الداخلي للمؤسسة، برنامج عمل الغرفة برسم عام 2022، ومشروع ميزانية الغرفة لسنوات 2022/2023/2024 .

مشاركة