الرئيسية أحداث المجتمع 80 سنة سجنا نافذا لعصابة حي المنار بالجديدة

80 سنة سجنا نافذا لعصابة حي المنار بالجديدة

IMG 20190417 WA0207.jpg
كتبه كتب في 17 أبريل، 2019 - 11:14 مساءً

عبدالله الكواي /صوت العدالة

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالجديدة يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري افراد العصابة المكونة من 4 أشخاص بالسجن النافد 20 سنة و غرامة 50 ألف درهم في حق كل فرد من أفرادها ،نظرا لخطورة الأفعال المرتكبة، وما خلفته من معانات نفسية على المرأة والأطفال .
وتعود تفاصيل ارتكاب الجريمة الشنعاء التي ظل الشارع العام الجديدي يتابع تطوراتها ،إلى 27 مارس من السنة الماضية ، للعملية التي تمت في واضحة النهار بحي المنار بالجديدة ، بتخطيط من أحد الأشخاص الي ينحدر من واد زم، و بمشاركة اثنين من الدار البيضاء،والشخص الرابع من برشيد ،نفذوا عمليتهدون أن يضعوا أقنعة على وجوههم . فبمجرد وصول الزوجة رفقة ابنتها الصغيرة وعند محاولة ركن سيارتها باغثها ثلاثة من أفراد العصابة، الذين كانوا مدججين بسيوف ،وتم سلبها مفاتيح سيارتها قبل مرافقتها لداخل منزلها،حيث تم الاستيلاء على هاتفها النقال ،و مجموعة من المجوهرات والحلي، بالإضافة إلى مبلغ مالي “34 “مليون سنتيم .
وقبل تنفيذ العملية ، عمد الجناة على، وضع لصاق على أصابعهم تفاديا لترك بصماتهم ، كما قاموا بسرقة ذاكرة تخزين تسجيلات كاميرات المراقبة قبل أن يغادروا المنزل و يستولوا على السيارة التي كانت مركونة بالباب، ولاذا بالفرار على متن سيارة رباعية الدفع تحسبا لأية مفاجأة .
و تجدر الإشارة إلى أن العنصر الخامس لا زال في حالة فرار و قد تم تحرير مذكرة بحث وطنية في حقه .

مشاركة