المركز الإقليمي للتربية البيئية يرى النور بالخميسات لتقويم السلوكيات حول البيئة

نشر في: آخر تحديث:

المركز الإقليمي للتربية البيئية يرى النور بالخميسات لتقويم السلوكيات حول البيئة

صوت العدالة – ياسين الحاجي

أشرف، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالخميسات محمد أدادا، يومه الجمعة 8 دجنبر 2017، مرفوقا برؤساء الأقسام بالمديرية و رئيس جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالخميسات، و عدد من مديري و مديرات المؤسسات التعليمية، و ثلة من الأطر و التربوية و الإدارية – أشرف – على افتتاح المركز الإقليمي للتربية البيئية و الواقع بمؤسسة القاضي عياض بمدينة الخميسات.

وقد نُظم على شرف افتتاح المركز عروضٌ فنية و غنائية و مسرحية، تناوب على عرضها و أدائها تلاميذ المؤسسة، كما تم بالموازاة مع ذلك إلقاء كلمات افتتاحية للمتداخلين في الميدان.

و في حوار خص به الموقع ذكر المدير الإقليمي للتعليم بالخميسات أن المركز ستشرف على تسييره جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض، و هو مركز عبارةٌ عن إطار تجميعي لا يقتصر عمله فقط في إطار الأعمال داخل المؤسسات، و لكن يساهم أيضا في مجال التكوينات المستمرة للمدرسين و تأطيرهم و تتبع أعمالهم.

من جهته ذكر أحمد التواركي رئيس جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالخميسات أن المركز الإقليمي للتربية البيئية هو جزء من مركز التفتح الثقافي الفني و يسعى إلى ترسيخ السلوكيات البيئية السليمة من خلال مجموعة من الأنشطة التي تقدم للأطفال و التلاميذ على مستويات مختلفة من الابتدائي و الإعدادي إلى الثانوي، بالإضافة إلى استقباله للجمعيات في إطار التكوينات و تبادل الخبرات، كما يسعى إلى ترسيخ السلوكيات الصحية لدى التلاميذ و الترافع من أجل كل ما هو بيئي.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الإقليمي للتربية البيئية بالخميسات يضم مجموعة من المرافق و التجهيزات و الوسائل اللوجستيكية من أجل تقويم السلوكيات حول البيئة، و تنظيم مختلف الأنشطة من تكوينات لفائدة أساتذة مادة علوم الحياة و الأرض، و خرجات بيئية و جيولوجية لفائدة الأساتذة بالإضافة إلى كل ما يرتبط بالتربية البيئية.

اقرأ أيضاً: