الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات: ساكنة ولجة السلطان تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة

الخميسات: ساكنة ولجة السلطان تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة

IMG20220126113724 scaled.jpg
كتبه كتب في 26 يناير، 2022 - 4:08 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي/ كريم العماري

نظمت ساكنة ولجة السلطان صباح اليوم الأربعاء 26 ينابر الجاري،وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الخميسات،مؤازرة من قبل الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن في شخص رئيسها الوطني رشيد غيان ونائبه ادريس الحرورية والكاتب العام عبد السلام اسريفي ورئيس مكتب فرع أيت يادين و لجة السلطان.

ورفع المحتجون شعارات تندد باللامبالاة التي قوبل به مطلبهم الشرعي،المتمثل في الوفاء المؤسسة الاقليمية والمجلس الاقليمي بالتزاماتهم حيال الساكنة،حيث،وحسب تصربح الساكنة،كان من المفروض تسليم السكان بقعهم الأرضية للسكن بالقرية النموذجية بجماعة أيت ميمون،حسب الاتفاق،الذي جرى بين كل الأطراف سنة 2018،لكن،تنص المجلس الاقليمي السابق من كل مسؤولياته،وكذا تماطلت المؤسسة الاقليمية ،ورمت بالجمرة في ملعب جماعة أيت ميمون،فيما تشردت العشرات من العائلات،وضاع أبنائهم ،ومصالحهم.

وفي كلمته،قال الرئيس الوطني،رشيد غيتان،أن السلطة الاقليمية،هي المسؤولة الأولى عن مصير هذه الأسر،التي كانت تسكن في حقينة سد ولجة السلطان،ووعدهم عامل الاقليم ورئيس المجلس الاقليمي السابق بمنحهم بقع بالقربة النموذجية،وفعلا تم إجراء القرعة فيما بين السكان،بحضور كل المتدخلين،على أساس تعويضهم عن سكناهم بحقينة السد.

وذكر غيتان بالوعود التي قدمها رئيس المجلس الاقليمي للساكنة ولم بف بها،مذكرا كون الجمعية أخذت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن الساكنة ،ومؤازرتهم في محنتهم هاته،مؤكدا،أن على المسؤولين الاسراع في ايجاد حل معقول للسكان ،وتمكينهم من بقعهم حسب مضمون المحضر الذي وقعته كل الأطراف.

وضربت الساكنة في وقفتها هاته للمسؤولين موعدا،في حالة عدم التجاوب مع مطالبهم،والاسراع في انقاذ ما يمكن إنقاذه،تفاديا لتصعيد قد يجر الاقليم الى متاهات هو في غنى عنها.

مشاركة