الرئيسية أحداث المجتمع اطلاق مبادرة بطنجة لتيسيير التحاق الطلبة المغاربة بالجامعات والمعاهد العليا بالجمهورية الفيدرالية الألمانية.

اطلاق مبادرة بطنجة لتيسيير التحاق الطلبة المغاربة بالجامعات والمعاهد العليا بالجمهورية الفيدرالية الألمانية.

IMG 20220130 WA0014.jpg
كتبه كتب في 30 يناير، 2022 - 8:04 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تتوخى الجمعية المغربية الألمانية، تيسير الأمور للعديد من الطلبة المغاربة، الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات والمعاهد العليا المتواجدة بالجمهورية الفيدراليةالألمانية.

بحيث ستشرع الجمعية المغربية الألمانية، بشراكة مع معهد ابن غازي للأقسام التحضيرية، بداية من شهر شتنبر المقبل، في تقديم دروس مكثفة، لفائدة الطلبة المغاربة، في ميادين الطب، الصيدلة، الهندسة، الاقتصاد، التجارة، دراسة الطب البيطري، وذلك من اجل تسهيل التحاقهم بالمؤسسات والعاهد العليا المتواجدة بالجمهورية الفيدرالية الألمانية.
خاصة والتمكن من الحصول على مقاعد دراسية في الجامعات والمعاهد العليا ذات الاستقطاب المحدود، بالجمهورية الفيدرالية الألمانية. يتم وفق شروط ومعايير محددة، عبر الاعتماد على مبدأ المفاضلة.
لذلك تعد مبادرة الجمعية المغربية الألمانية، التي مقرها بطنجة، وبمعية معهد ابن غازي للأقسام التحضيرية، رائدة ومميزة، ستساهم لا محالة، في تيسير التحاق الطلبة المغاربة بأكبر الجامعات والمعاهد العليا بالجمهورية الفيدرالية الألمانية. مع تمكينهم من تحقيق مبتغاهم، المتمثل في التوفيق دراسيا، وتحسين وضعيتهم الاجتماعية، من اجل خدمة وطنهم المغرب.

IMG 20220130 WA0017
مشاركة