وجدة : بعيوي يوقع إتفاقيات إجتماعية وتضامنية مهمة مع وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة. – جريدة صوت العدالةوجدة : بعيوي يوقع إتفاقيات إجتماعية وتضامنية مهمة مع وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة. - جريدة صوت العدالة

وجدة : بعيوي يوقع إتفاقيات إجتماعية وتضامنية مهمة مع وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة.

Serifiiii Serifii

الأربعاء 12 يناير 2022 - 22:40

وجدة : عصام بوسعدة

وقع رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي إتفاقيات إجتماعية وتضامنية مهمة مع وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة عواطف حيار ، ودلك صباح اليوم الأربعاء 12 يناير 2022 ، بحضور والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة آنجاد وعمال أقاليم جهة الشرق ورؤساء المصالح الخارجية ، ودلك في إطار أشغال اللقاء التشاوري الجهوي المنعقد بمقر ولاية جهة الشرق .

ويهدف هذا اللقاء إلى إعداد إستراتيجية القطب الاجتماعي 2021-2026، والاطلاع على إنتظارات الفاعلين على المستوى الترابي، وإشراكهم في إعداد وتنفيذ برنامج عمل القطب الاجتماعي ، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لترسيخ دعائم الدولة الاجتماعية، وإطلاق جيل جديد من الأوراش المرتكزة على الرقمنة وتبسيط المساطر وتقريب الخدمات وتيسير الإدماج الاجتماعي، وجعل الأسرة النواة الصلبة والرافعة المستدامة لكل بناء مجتمعي سليم.

وتهم الإتفاقية الأولى دعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء في وضعية صعبة والأشخاص في وضعية إعاقة بعمالة وأقاليم جهة الشرق، أما الإتفاقية الأخرى فتتعلق بتجهيز وتسيير مركز لإستقبال الأشخاص المتشردين والمختلين عقليا بدون مأوى، وكذا إقتناء وحدة مجهزة للإسعاف الاجتماعي المتنقل (SAMU SOCIAL) ؛ ووحدة أخرى متنقلة للتوعية والرصد لفائدة النساء في وضعية هشاشة ؛ بالاضافة إلى إقتناء وحدة متنقلة للتمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة .

وفي كلمته أكد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، أن هذا اللقاء التشاوري الجهوي يهدف إلى فتح نقاش جاد حول عدد من القضايا التي تشغل بال المواطنات والمواطنين، وذلك في تقاطع تام مع مخرجات النموذج التنموي الجديد، ومع مراعاة خصوصية كل جهة على حدة، قصد المساهمة في بلورة إستراتيجية القطب الاجتماعي 2021-2026.

مشددا على ضرورة إجراء مراقبة صارمة لمراكز الإعاقة من قبل الوزارة الوصية ، وإخراج بطائق الإعاقة والدعم الاجتماعي، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة لتعديل المادة 19-047 بشأن التربية الدامجة، فضلا عن منح ترخيص نصف يوم للأمهات الموظفات اللواتي تتكفلن بأطفال في وضعية إعاقة أقل من 15 سنة.

مقالات ذات صلة

إحالة شخصين يبلغان ، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

إحالة شخصين يبلغان ، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

النصب والاحتيال بدعوى الهجرة الغير الشرعية يقود شخصين للاعتقال

النصب والاحتيال بدعوى الهجرة الغير الشرعية يقود شخصين للاعتقال

تساقط الثلوج بمنعرجات ايت ساون يسبب في توقف السير. عبد الله أيت المؤذن،

تساقط الثلوج بمنعرجات ايت ساون يسبب في توقف السير. عبد الله أيت المؤذن،