مشروع مدر للدخل بالقطاع الفلاحي تطلقه تعاونية أفلاندرا لجهة درعة تافيلالت- باقليم زاكورة. – جريدة صوت العدالةمشروع مدر للدخل بالقطاع الفلاحي تطلقه تعاونية أفلاندرا لجهة درعة تافيلالت- باقليم زاكورة. - جريدة صوت العدالة

مشروع مدر للدخل بالقطاع الفلاحي تطلقه تعاونية أفلاندرا لجهة درعة تافيلالت- باقليم زاكورة.

Serifiiii Serifii

الأحد 02 يناير 2022 - 14:45

صوت العدالة : دوار تغروط – جماعة أفلا ندرا– إقليم زاكورة.
عبد الله أيت المؤذن.

تم يوم السبت 01 يناير 2022 بدوار تغروط جماعة أفلاندرا – دائرة أكدز- إقليم زاكورة، افتتاح مقر تعاونية أفلاندرا جهة درعة تافيلالت والتي تهدف إلى المساهمة في تنمية القطاع الفلاحي بالمنطقة بالاضافة إلى تحفيز الفلاح والتعاونيات المقاولاتية بجهة درعة تافيلالت .
وتم، خلال هذا اليوم الذي شارك فيه مجموعة من تعاونيات فلاحية والعديد من الفلاحين من المنطقة والجهة ،وقد تم تقديم عروض حول البرنامج الذي ستعمل عليه تعاونية أفلاندرا لجهة درعة تافيلالت لتشجيع إحداث التعاونيات وتقديم المساعدة للفلاح وللقطاع الفلاحي عامة.
كما قدمت توضيحات تعرف بالتعاونية ومنتجاتها، كالتأسيس والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها ، فضلا عن البرامج التي ستقدمها للقطاع الفلاحي كتنظيم ورشات تكوينية وتدريبات ميدانية لفائدة التعاونيات الفلاحية.
وأوضح السيد رئيس التعاونية كمال أيت خالي علي، لصوت العدالة، أن هذا اللقاء أكدنا من خلاله خطة عمل للتعاون مع التعاونيات بجهة درعة تافيلالت، بغية تحقيق غاية الاستدامة في تطور هذه المؤسسات على الصعيد الجهوي في جميع سلاسل الإنتاج.
وأبرز السيد الرئيس أن الجهة -ولله الحمد- تتوفر على نسيج تعاوني “جد مهم” يعد من الرواد على الصعيد الوطني، لا سيما في بعض المنتوجات – التمر- الحناء…
وتابع أن المنهجية التي يجري اتباعها في هذا الصدد، لا تنحصر في إحداث التعاونيات فحسب، بل تمتد لتشمل مواكبة هذه التعاونيات والفلاحين حتى يصبحوا في اعتماد ذاتي على جميع المستويات. بهدف الرفع من المردودية وتحسين الجودة، وضمان تنافسية وتسويق أحسن للمنتوج الفلاحي.
هذا وقد حضر هذا اللقاء رئيس جماعة أفلاندرا وممثلي السلطات المحلية والعديد من هيئات المجتمع المدني.
وقد أكد رئيس الجماعة الترابية لأفلاندرا السيد حسن بامومن لصوت العدالة بأن هذه المبادرة ومثلها ينبغي تشجيعها والنهوض بها نظرا لأهميتهاالتي تتجلى في المساهمة في تنمية المنطقة خاصة في القطاع الفلاحي والذي يعتبر مجالا حيويا بالمنطقة، مضيفا أن هذه الجمعية وخاصة طاقمها الاداري والمنخرطين فيها شباب استطاعوا أن يتوغلو في نفوس الساكنة شباباها وكبارها ونسائها والتأثير من أجل أن يشاركوا في تنمية البلاد.وإذ نوه وعبر عن امتنانه لهم نظرا للاشعاع الذي سيعطيه للمنطقة.
وأبرز السيد حسن بامومن أيضا أن هذا المشروع الفلاحي يهتم بتربية المواشي منها الأبقار وكذلك بالمنتوجات المحلية التى ” نأمل أن يكون لها وقعا ايجابيا بالمنطقة ولدى الفلاح خاصة” على حد تعبيره.
وقد أكد المنظمون أن هذا الحفل جاء في إطار تشجيع القطاع الفلاحي بالمنطقة ، بالاضافة الى تشجيع صغار الفلاحين والمنتجين والمنتجات المحلية.

مقالات ذات صلة

انقطاع في التزويد بالماء في سطات وبرشيد وبعض أحياء البيضاء

انقطاع في التزويد بالماء في سطات وبرشيد وبعض أحياء البيضاء

بالوثائق مدير مؤسسة تعليمية يحتل سكن الأساتذة

بالوثائق مدير مؤسسة تعليمية يحتل سكن الأساتذة

الممثل عبد اللطيف هلال بطل مسلسل “سوق الدلالة” يغادرنا لدار البقاء

الممثل عبد اللطيف هلال بطل مسلسل “سوق الدلالة” يغادرنا لدار البقاء