مجلس مقاطعة طنجة المدينة الذي يرأسه محمد الشرقاوي، يؤكد على أهمية التشوير بمحيط المؤسسات التعليمية. – جريدة صوت العدالةمجلس مقاطعة طنجة المدينة الذي يرأسه محمد الشرقاوي، يؤكد على أهمية التشوير بمحيط المؤسسات التعليمية. - جريدة صوت العدالة

مجلس مقاطعة طنجة المدينة الذي يرأسه محمد الشرقاوي، يؤكد على أهمية التشوير بمحيط المؤسسات التعليمية.

Serifiiii Serifii

الخميس 06 يناير 2022 - 14:20

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

حتمت الضرورة الملحة، التي تعيش على وقعها مجموعة من الشوارع المحاذية للمؤسسات التعليمية بتراب مقاطعة طنجة المدينة، بحكم الافتقار المسجل في مجال التشوير بمحيط المدارس، الشيء الذي يشكل خطرا على حياة التلاميذ والأطر التربوية.

رفع مجلس مقاطعة طنجة المدينة، الذي يرأسه محمد الشرقاوي، لملتمس إلى المجلس الجماعي لعاصمة البوغاز، بغية تعميم وتعزيز التشوير الأفقي والعمودي بالقرب من المؤسسات التعليمية بتراب المقاطعة.

ويتضمن الملتمس المصادق عليه بإجماع الأعضاء الحاضرين في الدورة العادية ليناير 2022، لمقاطعة طنجة المدينة، المنعقدة يوم الخميس 06 من الشهر الجاري، والتي ترأسها رضوان بوحديد النائب الأول لرئيس المقاطعة، وعرفت حضور أحمد المفيد رئيس الدائرة الحضرية لطنجة المدينة، وعبد الحميد الساهل مدير المصالح بالمقاطعة، التأكيد على وضع لوحات تحديد السرعة ولوحات خروج التلاميذ بمحيط المؤسسات التعليمية، مع صباغة ممر الراجلين وتعزيزه بمخفضات السرعة، وكذا توفير الحواجز الحديدية لتوجيه التلاميذ إلى ممر الراجلين.

كما عرفت دورة مجلس مقاطعة طنجة المدينة، التي تميزت بحضور مجموعة من الأعضاء، نذكر منهم، أحمد مشيشو النائب الثالث للرئيس، محمد عشبون النائب الرابع للرئيس، حسن البحري النائب السادس للرئيس، حنان المرنيسي النائبة السابعة للرئيس، عبد العزيز أقلعي الناصر نائب رئيس لجنة الميزانية بمجلس جماعة طنجة، الأستاذ عمر ابن عجيبة المحامي بهيئة طنجة، الصحافي عصام الطالبي، فاطمة القاسمي كاتبة مجلس جماعة طنجة، عبد اللطيف شبعة الحضري رئيس جمعية المرشدين السياحيين بطنجة، عرض شريط وثائقي حول تقدم الأشغال المنطقة المينائية لطنجة المدينة، الذي سيعطي دينامية وحركية مهمة لعاصمة البوغاز.

بحيث تمت الإشادة بمجهودات السيد محمد امهيدية والي جهة الشمال، الذي يرجع له الفضل في مجال تقدم الأشغال بالمنطقة المينائية لطنجة المدينة، بحكم تتبعه الدائم والمستمر للورش المهم، الذي سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية لمدينة طنجة.
كما تمت الإشادة بالدور الذي يقوم به، عبد اللطيف شبعة الحضري، عضو مجلس مقاطعة المدينة رئيس جمعية المرشدين السياحيين بطنجة، الملاحظ الانخفاض المسجل في عدد العبارات السياحية القادمة إلى ميناء طنجة المدينة، في السنوات المنصرمة.
وصادق أعضاء مجلس مقاطعة طنجة المدينة، على النقطة المتعلقة برفع ملتمس للمجلس الجماعي لطنجة، من اجل زيادة ودعم خطوط الحافلات بالأحياء الهامشية بتراب المقاطعة، من اجل تفادي الازدحام المسجل، خاصة في أوقات الذروة.

مقالات ذات صلة

التوقيع على اتفاق في قطاع التعليم بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيليلة.

التوقيع على اتفاق في قطاع التعليم بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيليلة.

مرس السلطان الفداء بالدار البيضاء : وتطبيق البرقية العاملية بجدية

مرس السلطان الفداء بالدار البيضاء : وتطبيق البرقية العاملية بجدية

التوقيع على اتفاق في قطاع التعليم بين الحكومة والمركزيات النقابية  التعليمية الأكثر تمثيليلة

التوقيع على اتفاق في قطاع التعليم بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيليلة