مجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على إبرام اتفاقية مع محامي لحماية مصالحه – جريدة صوت العدالةمجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على إبرام اتفاقية مع محامي لحماية مصالحه - جريدة صوت العدالة

مجلس عمالة طنجة أصيلة يصادق على إبرام اتفاقية مع محامي لحماية مصالحه

Serifiiii Serifii

الأثنين 10 يناير 2022 - 14:38

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

عرفت الدورة العادية لمجلس عمالة طنجة أصيلة، ليناير 2022، المنعقدة بمقر جهة الشمال، يوم 10 من الشهر الجاري، والتي ترأسها رئيس المجلس أمحمد أحميدي وعرفت حضور محمد العمراني رئيس قسم الجماعات المحلية بالولاية، المصادقة بالإجماع على النقطة المتعلقة بإبرام عقد مع محامي بهيئة طنجة، من اجل تمثيل المجلس في جل القضايا والمنازعات المعروضة أمام الهيأة القضائية.
بحيث سيتولى المحامي، مهمة التتبع لجميع القضايا الموكولة إليه من طرف مجلس عمالة طنجة أصيلة، بشكل منتظم في جميع مراحل التقاضي، سواء كانت الدعاوى مدنية أو إدارية أو جنائية أو اجتماعية، حتى يصير الحكم نهائيا وغير قابل لآي طعن، فضلا عن العديد من الأعمال الأخرى، كإخبار مجلس عمالة طنجة أصيلة، بتواريخ الجلسات وموافاة إدارة المجلس بالمقالات والتقارير والوثائق والمستندات. وكذا تقديم جميع الاستشارات القانونية والفتاوى سواء كانت كتابية أم شفاهية، بهدف حماية مصالح مجلس عمالة طنجة أصيلة.
بالمقابل سيلتزم مجلس عمالة طنجة أصيلة، بموافاة المحامي بكل المعطيات والوثائق اللازمة، ووضعها تحت يده من أجل تمكينه من إعداد دفاعه في القضايا المحالة عليه في آجال معقولة.
وارجع أمحمد احميدي رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، الذي تقدم بالشكر الجزيل لكل من السيد محمد أمهيدية والي جهة الشمال، والسيد الحبيب العلمي الكاتب العام للولاية، على دعمهما الدائم والمتواصل للمجلس، دواعي إبرام عقد مع محامي بهيئة طنجة، إلى وقوع المجلس في العديد من المشاكل جراء العديد من الأحكام القضائية التي كان في غنى عنها. بحكم إقحام مجلس عمالة طنجة اصيلة، في دعاوى قضائية، بالرغم من عدم قيامه بتمرير الطريق أو نزع ملكية الأراضي.
كما عرفت الدورة التي تميزت بحضور مجموعة من الأعضاء من قبيل، سعيد الزكري النائب الأول للرئيس، محمد سعيد الزلال رئيس مجلس جماعة دار الشاوي، عبد الإله افيلال رئيس جماعة المنزلة، محسن حماني رئيس جماعة حجر النحل، عبد الله الدرايدي العضو بنفس الجماعة، المصادقة على النقطة المرتبطة بتجهييز وتسيير دار الصانعة المتواجدة بتراب حد الغربية، عبر توفير فضاء التكوين المستمر وتثمين المنتجات المحلية، بحيث سيساهم مجلس عمالة طنجة اصيلة بمبلغ 200 ألف درهم سنويا، بالمقابل سيساهم مجلس جماعة حد الغربية بمبلغ 10 الاف درهم، كما ستتولى المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بطنجة، بعملية تجهيز دار الصانعة بما يلزم من معدات، في حين ستتولى غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال، مهمة إشراك التعاونية في المعارض الجهوية والوطنية مع الاستفادة من عمليات التكوين المهني بالتدرج.

وتمت المصادقة أيضا، على مشروع اتفاقية شراكة، تروم التخفيف من الازدحام المروري والحد من حوادث السير بشارع مولاي رشيد بمدينة طنجة، وذلك عبر إحداث ممر تحت ارضي. بتكلفة إجمالية 30 مليون درهم، سيساهم مجلس العمالة ب 2 مليون درهم.
مع مساهمة مجلس العمالة الذي يرأسه امحمد احميدي، بمبلغ 500 ألف درهم في المشروع الخاص بإحداث نظام للتنقيط البيومتري لرخص الثقة لسيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني المتواجدة بعمالة طنجة اصيلة، عبر اقتناء ثلاث محطات للمراقبة والصيانة، اثنان منها بمدينة طنجة وواحدة بمدينة اصيلة، فضلا عن خمسة آليات يدوية للمراقبة ستوضع رهن إشارة مصالح امن طنجة وعمالة طنجة اصيلة.
دون إغفال مجلس عمالة طنجة أصيلة، لدراسة وضعية الأراضي الفلاحية المجاورة لواد الحاشف التي تغمرها المياه بالجماعات الترابية: أقواس بريش، حد الغربية، المنزلة.

مقالات ذات صلة

جمعية الأخوة لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة ترى النور بأمرزكان اقليم ورزازات

جمعية الأخوة لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة ترى النور بأمرزكان اقليم ورزازات

المكتب المحلي التابع لنقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل يستأنف برنامجه النضالي بوقفة احتجاجية يوم الخميس 27 يناير 2022

المكتب المحلي التابع لنقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل يستأنف برنامجه النضالي بوقفة احتجاجية يوم الخميس 27 يناير 2022

أحارب عطالتي.. بجر كروستي .

أحارب عطالتي.. بجر كروستي .