الرئيسية أحداث المجتمع مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

IMG 20211203 WA0086.jpg
كتبه كتب في 3 ديسمبر، 2021 - 12:42 مساءً

صوت العدالة- متابعة

احتضن”مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا بالدار البيضاء” ، الأربعاء فاتح دجنبر الجاري، حفل توقيع اتفاقيات شراكة، مع عدد من المؤسسات والمقاولات، بهدف نقل التكنولوجيا بين حاملي المشاريع الابتكارية من جهة والفاعلين الاقتصاديين في القطاع الصناعي من جهة ثانية.
وقد حضرحفل التوقيع، الذي أشرف عليه، بالإضافة إلى كل من محمد الطالبي رئيس جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، بالنيابة، ومنير الريفي مدير، عمداء الكليات ومدراء المدارس العليا التابعة لنفس الجامعة، وحاملو المشاريع وكذا الأساتذة الباحثون المشرفون أكاديميا عليها، ومسؤولون من الشركات والمؤسسات الممولة لهذه المشاريع والمؤسسات الصناعية التي تبنتها من أجل التصنيع.
وقدم حاملو المشاريع الستة الذين تم انتقاؤهم في وقت سابق، أمام الحضور، ورقة تقنية عن مشاريعهم، نالت استحسان الحاضرين، الذين نوهوا بمبادرة المركز وكل الشركاء، من أجل فسح المجال أمام كل الأشخاص الذاتيين والمعنويين، لتقديم مشاريعهم الابتكارية.
ويأتي توقيع هذه الشراكات، في إطار مشروع عمل “مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا”،على بلورته رفقة شركائه، يرمي من خلاله إلى تعزيز مجالات الشراكة والتعاون بين الجامعة كفاعل أكاديمي منتج للمشاريع الابتكارية في جميع الميادين، وبين المقاولات التي تعبر عن استعدادها لاحتضان هذه المشاريع، واستثمار الأفكار وتحويلها إلى منتجات صناعية قابلة للتسويق.
ويمنح المركز لأصحاب المشاريع ضمن هذا المشروع، فرصة الاحتضان والمواكبة العلمية والتقنية لمشاريعهم الابتكارية، وكذا الاستفادة من شبكة الشراكات التي يتوفر عليها المركز، وكل ذلك بهدف تثمين المشاريع وتنفيذها وصولا الى مرحلة الإنتاج والتسويق.
ويسعى المركز أيضا من خلال هذا المشروع، الى دعم التنمية التكنولوجية وتشجيع البحث العلمي، وتحفيز الابتكار والإبداع في قطاع الاقتصاد والاستثمار، خاصة على مستوى المقاولات الناشئة والمشاريع الاقتصادية الموجهة عن طريق البحث العلمي والأكاديمي، كما يطمح الى المساهمة بذلك في تقوية علاقات التعاون بين القطاع الاقتصادي وقطاع البحث العلمي، وتعزيز التنافسية بين المقاولات الوطنية وبالتالي تطوير الاقتصاد الوطني.
يذكر أن المشروع يستهدف حاملي المشاريع المبتكرة والممولة من قبل مؤسسات عمومية أو خاصة والمنتمين الى جامعة الحسن الثاني.
وكان “مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا”، قد أعلن قبل شهورعن طلب إنجاز مشاريع في مجال الإبداع ونقل التكنولوجيا، قبل أن يتم اختيار ستة مشاريع، التي وقع حاملوها أمس اتفاقيات شراكة، حيث سيرافقهم المركز مع فتح القطاع الصناعي أمامهم، والسوق بصفة عامة، بالإضافة إلى أن المركز سيضع كل بنياته الأساسية وموارده وشبكة شركائه تحت تصرف أصحاب هذه المشاريع.

IMG 20211203 WA0087
مشاركة