الرئيسية أحداث المجتمع سيدي قاسم…. انطلاق مسلسل إعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة

سيدي قاسم…. انطلاق مسلسل إعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة

IMG 20211206 WA0267.jpg
كتبه كتب في 6 ديسمبر، 2021 - 8:35 مساءً

طه // حبيبي

أشرف الحبيب ندير عامل إقليم سيدي قاسم، رفقة السيد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بمركز الاستقبال والندوات بمدينة سيدي قاسم، على ورشة انطلاق مسلسل إعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة.

حضر هذه الورشة الترابية بالإضافة إلى رئيس مجلس إقليم سيدي قاسم، كل من السادة أعضاء مكتب مجلس الجهة ورؤساء الغرف المهنية الجهوية، البرلمانيون ورؤساء المجالس الجماعية، وكذا رؤساء المصالح الجهوية والإقليمية.

IMG 20211206 WA0266

خلال الكلمة الافتتاحية، ذكر السيد العامل بالأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده للجهة كقطب للتنمية المندمجة وكإطار مناسب لتحقيق الاندماج بين السياسات القطاعية، كما أكد على الأولويات التي يجب إدراجها في المخطط والتي تهم تحقيق العدالة المجالية والإدماج الاقتصادي للشباب.

IMG 20211206 WA0264

بعد ذلك، تدخل السيد رئيس الجهة الذي أشار في كلمته إلى التوجه العام للمخطط الجهوي للتنمية، الذي يرمي إلى التنمية الاقتصادية والتسويق الترابي للجهة عبر دعم المشاريع المهيكلة والقادرة على خلق الثروة وادماج الشباب.

IMG 20211206 WA0268 1

في إطار هذا اللقاء، تم الاستماع ايضا إلى جميع رؤساء الجماعات الترابية وبعض رؤساء المصالح الخارجية، الذين ثمنوا عقد هذا اللقاء التشاوري، مع تقديمهم لمقترحات مشاريع تهم النهوض بالبنيات التحتية والاقتصادية بالإقليم، علاوة على تدارك الخصاص في القطاعات الاجتماعية والحيوية.

مشاركة