مولود جديد بهوليود افريقيا مدينة ورزازات وبجهة درعة تافيلالت حفل تأسيسي لفرع الجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب. – جريدة صوت العدالةمولود جديد بهوليود افريقيا مدينة ورزازات وبجهة درعة تافيلالت حفل تأسيسي لفرع الجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب. - جريدة صوت العدالة

مولود جديد بهوليود افريقيا مدينة ورزازات وبجهة درعة تافيلالت حفل تأسيسي لفرع الجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب.

Aziz Benhrimida

الأحد 05 ديسمبر 2021 - 22:09


صوت العدالة : ورزازات
بقلم عبد الله أيت المؤذن
الانسانية، السلام،المحبة، الابداع، روح المواطنة..هي مفاهيم وقيم كانت حاضرة بقوة في الجمع العام التأسيسي لفرع الجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب ،والذي احتضنت أشغاله مدينة ورزازات التي تزخر بمؤهلات ثراتية وسينمائية وسياحية ، ونظم هذا الحفل الابداعي الثقافي بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات يوم السبت 04دجنبر 2021.وقد أشرفت الجامعة الدولية للابداع والعلوم الانسانية والسلام بين الشعوب، بتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بورزازات والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بورزازات، على تنظيم هذا الحفل الذي جاء في اطار تعزيز انتشارها وتوسيع فروعها في مختلف ربوع المملكة لتحط رحالها بجهة درعة تافيلالت.


وقد تنوعت فقرات هذا الحفل، حيث بدأت بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم ثم التشيد الوطني لتستمر هذه الفقرات بالقاء الكلمات باسم المديرية للثقافة بورزازات ، وكذلك كلمة رئيسة الجامعة الدولية للابداع والعلوم الانسانية والسلام بين الشعوب الدكتورة هناء البقالي التي أكدت من خلالها على كون الجامعة قد حققت عدة انجازات فكرية و ثقافية على الصعيد المحلي و العربي وإلاقليمي و الدولي و المتمثل في اللقاءات الدورية بين أعضائها و عضواتها و الذي بلغ عددهم 171.000.10 في ظرف أقل من سنة. كما تمكنت الجامعة من فتح مكاتب وفروع جهوية تابعة لها في كل التراب المغربي، و كذلك نجحت في فتح 18 مكتب يمثلها في الوطن العربي والعالم ولعل فرع الجامعة بمدينة ورزازات وبجهة درعة تافيلالت سيعطي دفعة وطاقة للابداع والقيم الانسانية من سلام ومحبة والتعايش مع الأخر والانفتاح عليه .


ثم تلتها كلمة الاستاذة سميرة أملال التي انتخبت بالاجماع – وبدون منافس من طرف الجمع العام التأسيسي- رئيسة فرع الجامعة الدولية بجهة درعة تافيلالت، و تشغل بالموازاة موظفة بالمجلس الاقليمي لورزازات، حيث أكدت في كلمتها أمام الجمع العام على أن هذه مسؤولية تكليف قبل أن تكون تشريف، كما أنها تعتز باختيارها أن تكون ربان سفينة الابداع بجهة درعة تافيلالت. هذا وقد وجهت تحية الشكر والامتنان للجامعة الدولية للابداع في شخص رئيستها البقالي هناء التي حضرت شخصيا هذا الحفل وتنصيبها، كما نوهت بالحاضرين في اللقاء الابداعي. ليتم بعد هذا تقديم فقرات ابداعية شعرية ألقاها ثلة من الشعراء والمبدعين الذين أتثوا الفضاء بقصائد شعرية.


وقد أكد المنظمون أن الهدف من هذا الحفل بل الهدف الأسمى للجامعة ولفروعها هو نشر ثقافة التسامح والانفتاح على القيم الانسانية الفضيلة والمثلى، بالإضافة الى زرع روح المواطنة والدفاع عن الوطن بمختلف قضاياه ونصرتها.
وحضر هذا اللقاء الفني الثقافي الابداعي الانساني شخصيات وازنة من المدينة والاقليم والجهة على رأسهم السادة: السيد المدير الإقليمي للثقافة بالاقليم الاستاذ محمد امزيل والاستاذة كريمة سكاك مديرة غرفة التجارة والصناعة والخدمات وعن المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية والفندقية والسياحية بورزازات الدكتور الحاج محمد ختوش مدير المعهد. زد على ذلك رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني بالاقليم .


الى جانب هذا فقد كانت تشكيلة مكتب الفرع الجهوي للجامعة الدولية للابداع والعلوم الانسانية والسلام بين الشعوب على الشكل التالي:
السيدة سميرة املال / الرئيسة والسيد صلاح بابا الشيخ / نائب الرئيسة
السيدة سعاد واحمان / الكاتبة العام والسيد محمد عليلوش / نائب الكاتبة
السيد محمد ابو مضا / الامين والسيدة فاطمة الزهراء الواعرابي / نائبة الامين
المستشارون :
السيدة لطيفة ابركدنس / مستشارة من الرشيدية والسيدة فاطمة امهوري مستشارة / الرشيدية والسيد محمد امزيل مستشار/ ورزازات والسيد عمر عثمان مستشار / من تنغير والسيد خاليد ايكو من ميدلت / مستشار والسيدة مينة انصاري من زاكورة / مستشارة
واختتم الحفل الابداعي التأسيسي بتقديم شواهد للمشاركين والمساهمين في انجاحه ، ثم تلاوة برقية الولاء إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله تحت الشعار الخالد ” الله الوطن الملك”، وقد تلتها رئيسة فرع الجامعة الدولية للابداع والعلوم الانسانية والسلام بين الشعوب، بجهة درعة تافيلالت السيدة سميرة أملال.

مقالات ذات صلة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس