مسؤولون ومنتخبون يضعون مشروع تصميم تهيئة الشريط الساحلي لإقليم الفحص انجرة تحت المجهر. – جريدة صوت العدالةمسؤولون ومنتخبون يضعون مشروع تصميم تهيئة الشريط الساحلي لإقليم الفحص انجرة تحت المجهر. - جريدة صوت العدالة

مسؤولون ومنتخبون يضعون مشروع تصميم تهيئة الشريط الساحلي لإقليم الفحص انجرة تحت المجهر.

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 17:58

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

اعتبر السيد عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة الفحص أنجرة، مشروع تصميم تهيئة الشريط الساحلي للإقليم، يعد منعرجا حقيقيا في ميدان التنمية المجالية، بحكم مواكبته للتطور العمراني بالمنطقة، مع الاستجابة لمتطلبات الظروف الحالية، وكذا توفير السند القانوني المؤطر للمجال، خاصة الوثائق التعميرية التي تشمل المشروع انتهت صلاحيتها.
كما أكد السيد عبد الخالق المرزوقي، على أهمية اللقاء المخصص لمناقشة مشروع تصميم تهيئة الشريط الساحلي لإقليم الفحص انجرة، المنظم يوم الثلاثاء 28 دحنبر 2021، بمقر عمالة الفحص أنجرة، و المتضمن لثلاثة مجالات للتهيئة، الأول يهم مجال تهيئة مقطع البحروايين النويونش المنار، والثاني يخص مجال تهيئة القصر الصغير سيدي قنقوش الدالية، والثالث يشمل مجال تهيئة قصر المجاز.
من جهته قدم النائب البرلماني عبد السلام الحسناوي، مجموعة من الملاحظات التي تهم مجال تهيئة جماعة قصر المجاز، المفروضة عليه مجموعة من الشروط منذ عام 2011، مما جعل المواطنين يحرمون من استغلال أراضيهم، سواء في عملية البيع أو الشراء.
وطالب عبد السلام الحسناوي رئيس جماعة قصر المجاز، بضرورة رفع القيود المفروضة على الساكنة المحلية، عبر حذف منطقة للاحتياط العقاري، و فتحها في وجه التعمير مستقبلا، من ألف متر مربع إلى إلفي متر مربع أو ما يصطلح عليه بالفلاحة المعيشية مقترحا تقليص المساحة المطلوبة.
من جانبه استحضر النائب البرلماني إدريس ساور المنصوري، مسالة انتظار الساكنة المحلية بجماعة البحراويين، لتصميم تهيئة في مستوى تطلعات الجميع، منذ عام 2019، لكن الوضعية بقيت كما كانت عليه من قبل.
واعتبر إدريس ساور المنصوري جماعة البحراويين، تعد منطقة إستراتيجية بامتياز، بحكم قربها من مدينة طنجة، ومطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط.
وعرف اللقاء حضور مسؤولين ومنتخبين، من قبيل، السيد عبد العزيز بوعين الكاتب العام لعمالة الفحص انجرة، منير البيوسفي المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الأقاليم الشمالية، نسرين علمي المفتشة الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني بطنجة تطوان الحسيمة، محمد الحمامي عضو غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال، وعضو مجلس عمالة طنجة أصيلة، وممثلين عن مؤسسات عمومية وخاصة.

مقالات ذات صلة

اصابة شرطيين وعنصر من الوقاية المدنية في حريق بطنجة.

اصابة شرطيين وعنصر من الوقاية المدنية في حريق بطنجة.

امينتو حيدار ليست ممنوعة من السفر

امينتو حيدار ليست ممنوعة من السفر

جلالة الملك يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع ببنسليمان لتصنيع اللقاح المضاد لكوفيد-19 ولقاحات أخرى

جلالة الملك يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع ببنسليمان لتصنيع اللقاح المضاد لكوفيد-19 ولقاحات أخرى