مخاطر العنف ضد النساء والفتيات لقاء تحسيسي بثانوية سيدي بنور التأهيلية. – جريدة صوت العدالةمخاطر العنف ضد النساء والفتيات لقاء تحسيسي بثانوية سيدي بنور التأهيلية. - جريدة صوت العدالة

مخاطر العنف ضد النساء والفتيات لقاء تحسيسي بثانوية سيدي بنور التأهيلية.

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 - 22:33


صوت العدالة – عبد النبي الطوسي

شهدت قاعة العروض بثانوية سيدي بنور التأهيلية لقاء توعويا وتحسيسيا بمخاطر العنف ضد النساء والفتيات، نظمته المنسقيةالجهوية لوكالة التنميةالاجتماعية بجهة الدار البيضاء-سطات التابعة لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، و إدارة الثانوية، وذلك زوال يوم الثلاثاء 7 دجنبر 2021.
ويندرج هذا اللقاء التحسيسي في إطار الحملة الوطنية التحسيسية 19 لوقف العنف ضد النساء، والتي يتمحور موضوعها هذه السنة حول “محاربة العنف ضد النساء والفتيات في الوسط المدرسي”، وذلك تخليدا لليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء.
وقد شارك في هذا اللقاء التحسيسي الأطر الادارية والتربوية وإطار الدعم الاجتماعي والنفسي بالمؤسسة، والتلميذات والتلاميذ، وأطر مداخلاته كل من :

-الأستاذة نجاة بنمسعود، إطار عالي بوكالة التنمية الاجتماعية بمداخلة بعنوان:”الأرقام تتحدث عن ظاهرة العنف ضد الفتيات والنساء”؛
-الأستاذ صلاح الدين مدار، فاعل حقوقي ومحام بهيئة الجديدة من خلال “قراءة في قانون محاربة العنف ضد النساء 13-103 ودور المقاربة الزجرية في الحد من الظاهرة؛
-الأستاذ محمد كودو: رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بمداخلة حول “دور المؤسسات التعليمية في الحد من ظاهرة العنف ضد الفتيات”، و تنشيط وتأطير الاستاذ عبد اللطيف البيضي اطار عالي بوكالة التنمية الاجتماعية .
وقد ساهمت مناقشات المتدخلين من الأطر الادارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ وتفاعلاتهم في إغناء هذا اللقاء الهام الذي حقق الأهداف المتوخاة منه.

مقالات ذات صلة

انقطاع في التزويد بالماء في سطات وبرشيد وبعض أحياء البيضاء

انقطاع في التزويد بالماء في سطات وبرشيد وبعض أحياء البيضاء

بالوثائق مدير مؤسسة تعليمية يحتل سكن الأساتذة

بالوثائق مدير مؤسسة تعليمية يحتل سكن الأساتذة

الممثل عبد اللطيف هلال بطل مسلسل “سوق الدلالة” يغادرنا لدار البقاء

الممثل عبد اللطيف هلال بطل مسلسل “سوق الدلالة” يغادرنا لدار البقاء