ليلة كاملة من التساقطات المطرية تعري عن واقع البنية التحتية بالشماعية. – جريدة صوت العدالةليلة كاملة من التساقطات المطرية تعري عن واقع البنية التحتية بالشماعية. - جريدة صوت العدالة

ليلة كاملة من التساقطات المطرية تعري عن واقع البنية التحتية بالشماعية.

Serifiiii Serifii

الأحد 26 ديسمبر 2021 - 18:07

الشماعية – علي إيكوديان

شهدت مدينة الشماعية، على غرار باقي مدن المملكة أمس السبت، تساقطات مطرية وصفت من لدن فلاحي المنطقة، بالجيدة والمريحة للتطلعات الساكنة، لكن من جهة أخرى أصبحت معظم أحياء العاصمة الحمرية، موحلة وينعدم المرور منها، حيث غرقت أغلب أحياء المدينة في مياه الأمطار، وذلك راجع إلى إنسِداد مسالك الصرف الصحي، وجراء الحفر التي تتجمع بها المياه، مكونة برك صغيرة تدوم لأيام، تعيق التنقلات وتصدِر الروائح الكريهة، وذلك ناتج عن إختلاطها بالنباتات والأتربة.

وفي سياق متصل، عَبَر العديد من ساكنة الشماعية، عن إسْتيائهم من هذه الأوضاع، وكذا الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي كلما جاءت الأمطار، فحسب ما صرح به أحد الساكنة في إتصال هاتفي، “أن التيار الكهربائي، ظل منقطع منذ الساعة الثانية وخمس واربعون دقيقة من ليلة أمس وإلى حدود صباح اليوم.

فقد أصبح المواطن الحمري، يشهد مثل هذه الأمور، كل مرة تهطل علينا قطرات من الغيت التي تَسعد بها الساكنة من جهة، وتَغضب من جهة أخرى جراء الأوْحال وإنسِداد بعض مسالك الصرف الصحي، وكذا الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى تلف الأجهزة الإلكترونية المتصلة بالكهرباء.

مقالات ذات صلة

بشرى لساكنة جماعة تامنصورت عمالة مراكش قريبا افتتاح مستشفى اقليمي و مشاريع أخرى…

بشرى لساكنة جماعة تامنصورت عمالة مراكش قريبا افتتاح مستشفى اقليمي و مشاريع أخرى…

أمن برشيد يفك قضية سرقة من داخل منزل

أمن برشيد يفك قضية سرقة من داخل منزل

زحف الإسمنت يهدد معالم شاطئ المهدية بالزوال

زحف الإسمنت يهدد معالم شاطئ المهدية بالزوال