لجنة استطلاعية تزور مطرح النفايات “تاجموت” نواحي الخميسات – جريدة صوت العدالةلجنة استطلاعية تزور مطرح النفايات "تاجموت" نواحي الخميسات - جريدة صوت العدالة

لجنة استطلاعية تزور مطرح النفايات “تاجموت” نواحي الخميسات

Serifiiii Serifii

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 13:46


كريم العماري_جريدة صوت العدالة

قامت اليوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، النائبة البرلمانية نادية تهامي،بزيارة ميدانية إستطلاعية لمطرح النفايات تاجموت المتواجد على بعد ستة كيلومترات من مدينة الخميسات عبر طريق برجلين بجماعة مجمع الطلبة حيث رافقها في هذه الزيارة الإستطلاعية كل من السيد فؤاد كريم رئيس جماعة مجمع الطلبة والمذوب الإقليمي للمياه والغابات.

و قد جائت هذه الزيارة الميدانية للوقوف على تدبير هذا المطرح الذي يفرز روائح كريهة تنتشر في عموم المنطقة و تخنق أنفاس السكان بالدواوير المجاورة، ناهيك عن تداعياته على السلبية على الفرشة المائية.

و في حوار خصت به جريدة “صوت العدالة ” ذكرت النائبة البرلمانية نادية تهامي، أن مطرح النفايات “تاجموت” الواقع بجماعة مجمع الطلبة بإقليم الخميسات يستقبل أطنانا من النفايات المختلطة، الشيء الذي زاد من معاناة الساكنة، نظرا لوجوده بالقرب من مساكنهم، مما ضيق الخناق بهم في وسط بيئي ملوث، حوّل حياتهم إلى جحيم لا يطاق.

و أضافت، أنه في هذا الصدد تمت مراسلة كل من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، و مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، و مجموعة من المؤسسات المعنية لإيجاد حلول فعلية و جدرية لمطرح النفايات بتاجموت.

من جهته، استنكر فؤاد كريم رئيس جماعة مجمع الطلبة تغييب الجماعة و عدم إشراكها لبحث السبل الواقعية لمعالجة المشاكل التي يعاني منها مطرح النفايات “تاجموت”، مطالباً بحلول جدرية للمطرح الذي يشكل خطرا على صحة الساكنة و أبنائهم، بالإضافة إلى تلويث الهواء والفرشة المائية.

جدير بالذكر أن الزيارة الميدانية التي أشرفت عليها النائبة البرلمانية نادية تهامي لإقليم الخميسات تشمل بالإضافة إلى مطرح النفايات التاجموت، مطرح النفايات القريعات ضواحي مدينة تيفلت للوقوف على “الوضعية الكارثية” التي تعيش عليها ساكنة المدينة بسبب التأثيرات الخطيرة للدخان الناتج عن حرق الأزبال بمطرح النفايات بغابة القريعات.
وعلى ذكر غابة القريعات فقد سبق لسكان تيفلت أن نظموا وقفات إحتجاجية مطالبين من خلالها وقف الحرق العشوائي للنفايات بطرق عشوائية.

مقالات ذات صلة

أستاذة التعاقد يحتجون بطنجة

أستاذة التعاقد يحتجون بطنجة

فضيحة تهز أركان حزب الأحرار بفاس.

فضيحة تهز أركان حزب الأحرار بفاس.

تارودانت : المديرية الاقليمية للثقافة تحتفي بالسنة الأمازيغية الجديدة بتنظيم النسخة الأولى لملتقى التراث الأمازيغي .

تارودانت : المديرية الاقليمية للثقافة تحتفي بالسنة الأمازيغية الجديدة بتنظيم النسخة الأولى لملتقى التراث الأمازيغي .