طنجة.. المصادقة على اتفاقية لتدبير دار الصانعة حد الغربية. – جريدة صوت العدالةطنجة.. المصادقة على اتفاقية لتدبير دار الصانعة حد الغربية. - جريدة صوت العدالة

طنجة.. المصادقة على اتفاقية لتدبير دار الصانعة حد الغربية.

Serifiiii Serifii

الخميس 23 ديسمبر 2021 - 19:53

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

صادق أعضاء مجلس جماعة حد الغربية، خلال الدورة المنعقدة يوم الخميس 23 دجنبر 2021، بالإجماع على النقطة المتعلقة بتدبير مؤسسة دار الصانعة، التي تعد إضافة نوعية للساكنة المحلية والنساء والفتيات بتراب الجماعة التابعة لمعالة طنجة أصيلة.
بحيث سيلتزم مجلس عمالة طنجة أصيلة، الذي يرأسه امحمد أحميدي، بمنح مبلغ 200 ألف درهم، كدعم سنوي لفائدة مؤسسة دار الصانع بحد الغربية، التي ستتولى تسييرها تعاونية (أنامل الإتقان). مما سيمكن من تجهيز الفضاء، عبر اقتناء التجهيزات الضرورية والأساسية، لاستغلالها في ميدان التكوين في مجال النسيج التقليدي. من اجل تثمين المنتجات المحلية.
فيما ستتولى جماعة حد الغربية، التي يراسها عبد الحق السويحلي، بربط الفضاء بالماء الصالح للشرب والكهرباء، مع منح مبلغ عشرة ألاف درهم كدعم سنوي.
كما عبرت غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يراسها أحمد بكور عن استعدادها لتوفير مختلف الظروف، لكي تقوم مؤسسة دار الصانعة بحد الغربية، بدورها المنوط بها، والمتجلي أساسا في إعطاء منتوج محلي نموذجي ومتميز.

من جهته أشاد محمد الحمامي عضو مجلس عمالة طنجة أصيلة، وعضو غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمبادرة إحداث مؤسسة دار الصانعة بحد الغربية، التي تم التفكير فيها عام 2011، لتتحقق على ارض الواقع، خلال السنة الجارية.
وفي كلمة له بالمناسبة، وعد امحمد أحميدي رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، بالقيام بعملية التتبع لمؤسسة دار الصانعة بحد الغربية، عبر إحداث مكتب إداري مكون من الشركاء، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة تأهيل وإصلاح السوق الأسبوعي بحد الغربية، مع العمل على إحداث منتزه طبيعي بسد الحاشف.

مقالات ذات صلة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس