سطات.. رؤساء جماعات يلتئمون في لقاء تواصلي بجماعة أولاد عامر لتشخيص الوضع الصحي بدائرة البروج. – جريدة صوت العدالةسطات.. رؤساء جماعات يلتئمون في لقاء تواصلي بجماعة أولاد عامر لتشخيص الوضع الصحي بدائرة البروج. - جريدة صوت العدالة

سطات.. رؤساء جماعات يلتئمون في لقاء تواصلي بجماعة أولاد عامر لتشخيص الوضع الصحي بدائرة البروج.

Serifiiii Serifii

الخميس 16 ديسمبر 2021 - 08:52


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

احتضنت جماعة أولاد عامر بالبروج أقليم سطات، زوال اليوم  الأربعاء 15 دجنبر ، لقاء تشخيصا لوضعية قطاع الصحة بدائرة البروج ، حيث تم رصد بعض الاختلالات والمشاكل التي يعاني منها، في أفق البحث عن حلول للرقي بخدماته، من خلال لقاء تواصلي، حث من خلاله المتدخلون في اللقاء، المنظم من قبل رئيس دائرة البروج سعيد الصالحي  وحضره رئيس المجلس الاقليمي وقائد قيادة بني مسكين الغربية  وقائد قيادة دار الشافعي وقائد قيادة  بني مسكين الغربية وقائد قيادة أولاد فريحة  ورؤساء الجماعات  الإحدى عشر أو من يمتلهم  ، ” حث” على ضرورة تظافر جهود كافة الأطراف للرفع من مستوى الخدمات الصحية مع ما يتلاءم مع الحاجيات المتزايدة للساكنة.
في نفس السياق تطرق رئيس مجلس أولاد عامر عبدالحق بلعيساوي بعد الكلمة الترحيبية بالحضور  ، إلى بعض ما وصفها ب “الاختلالات” التي يعاني منها قطاع الصحة، خاصة على مستوى نقص التجهيزات، والأدوية وقلة الموارد البشرية التي لا تواكب النمو الديمغرافي.
من جانبه، اعتبر المدير االاقليمي  للصحة، أنه سيتم تعزيز الأطر البشرية على صعيد المستشفيات والمستوصفات بإقليم سطات عموما ودائرة البروج خصوصا  من خلال تعيين بعض الأطباء الاختصاصيين، موضحا ان توفر “الاختصاصات بالمستشفيات محكوم بالخريطة الصحية.
و على مستوى البنيات التحتية، أبرز المدير الاقليمي  للصحة أنه تم المصادقة على إنجاز مجموعة من المشاريع، أهمها بناء مستشفى بالبروج ، إلى جانب تجهيز وتأهيل عدد من المراكز الصحية وتقوية أسطول سيارات الإسعاف.
من جانبه، أوضح رئيس دائرة البروج  سعيد الصالحي ، الجهود والتدخلات التي تقوم بها الدولة  في القطاع الصحي بإقليم سطات ، مذكرا بمجموعة من المشاريع المنجزة أو قيد الإنجاز في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، وضمن برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية صعبة .
وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض أهم التدابير المتخذة من أجل تطوير وتحسين العرض الصحي بدائرة البروج ، والوقوف عند الاستراتيحية المقترحة لتطوير المجال الصحي بالإقليم، والتركيز على ضرورة العمل التشاركي لتشجيع عمليات الإقبال على التطعيم خاصة الجرعة الثالثة ” المانعة” لتعزيز المناعة الجماعية ضد انتشار فيروس كورونا خصوصا مع بروز المتحور الجديد، وأكد على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية.

مقالات ذات صلة

خنيفرة : مدينة مريرت بين سندان الأزمة ومطرقة التسيير الفاشل للمسؤولين

خنيفرة : مدينة مريرت بين سندان الأزمة ومطرقة التسيير الفاشل للمسؤولين

الحموشي ووصفته السحرية، النموذج مدينة الزمامرة

الحموشي ووصفته السحرية، النموذج مدينة الزمامرة

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين البيضاء – سطات يشرف على الانطلاقة الرسمية للتكوين بالجهة.

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين البيضاء – سطات يشرف على الانطلاقة الرسمية للتكوين بالجهة.