جمعية مهنيي فنون الطباعة والنشر بجهة الشمال تكرم الدكتور عبد الحق بخات. – جريدة صوت العدالةجمعية مهنيي فنون الطباعة والنشر بجهة الشمال تكرم الدكتور عبد الحق بخات. - جريدة صوت العدالة

جمعية مهنيي فنون الطباعة والنشر بجهة الشمال تكرم الدكتور عبد الحق بخات.

Serifiiii Serifii

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 - 19:46

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

حظي الدكتور عبد الحق بخات، بتكريم خاص من طرف جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال لقاء أقيم مساء يوم الأربعاء فاتح دجنبر 2021 بفندق موفنبيك بعاصمة البوغاز.
فقد عبر الدكتور عبد الحق بخات، رئيس فرع فدرالية الناشرين بجهة الشمال، وعضو المجلس الوطني للصحافة، عن اعتزازه وفخره، بمهنة الطباعة والنشر الشريفة، التي منحته فرصة الالتقاء بمجموعة من الشعراء والمفكرين والمثقفين والفلاسفة، الممثلين لجنسيات مختلفة، مما حفزه للعودة إلى فصول الدراسة، والحصول على الدكتوراه في القانون باللغة الفرنسية، فأصبح بعدها أستاذا بكلية الحقوق بمدينة طنجة.
ليكون بذلك الدكتور عبد الحق بخات، نموذجا يقتدى به، في مجال مهنيي الطباعة والنشر، المجتهدين والمطورين لمستواهم الثقافي والمعرفي.
وأشاد الدكتور عبد الحق بخات، بمجهودات جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يرأسها نبيل افزارن، التي استطاعت في ظرف وجيز، لا يتعدى العام من تأسيسها إعادة الاعتبار للمهنة، ومنحها مكانتها المستحقة.
من جهته عبر الأستاذ نبيل افزارن رئيس جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن تفاؤله باتفاقية الشراكة الكبرى، الموقعة مع إحدى الشركات التابعة لمجموعة (اركيوس)، الواضعة ثقتها في إطار فتي، استطاع في ظرف سنة، رفع شعار التحدي لقطاع الطباعة بجهة الشمال.
واستحضر الأستاذ نبيل افزارن، تصريحا لوزير الصناعة والتجارة، المستغرب فيه، من طباعة المقررات الدراسية المغربية خارج المملكة، في حين المطابع داخل الوطن، تعيش على وقع اكراهات عديدة، ومهددة بإقفال أبوابها.
وفي تصريح لنا، أشاد عبد الحميد احسيسن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمبادرة جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المتمثلة في تكريم مجموعة من الفاعلين في القطاع الحيوي، سواء منهم القدامى أو الذين لا زالوا يمارسون المهنة.
وعبر عبد الحميد احسيسن، عن استعداد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لتقديم الدعم والمساندة، للجمعيات والإطارات الهادفة، المشتغلة على قضايا اقتصادية واجتماعية وثقافية.

مقالات ذات صلة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس