بايدن يحذر غير الملقحين من «المرض الشديد والموت» – جريدة صوت العدالةبايدن يحذر غير الملقحين من «المرض الشديد والموت» - جريدة صوت العدالة

بايدن يحذر غير الملقحين من «المرض الشديد والموت»

Serifiiii Serifii

الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 09:50

حذّر الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس (الخميس)، من أنّ المتحوّرة «أوميكرون» لفيروس «كورونا» ستبدأ «بالتفشّي بشكل أسرع بكثير في الولايات المتحدة»، داعياً مواطنيه لتلقّي اللقاحات المضادّة للفيروس، بما في ذلك الجرعة المعزّزة، لأنّ الشتاء سيحمل لغير الملقّحين «المرض الشديد والموت».

وقال بايدن إنّ «الحماية الحقيقية الوحيدة هي بأن تتلقّوا اللّقاح»، محذّراً من أنّ فصل الشتاء سيحمل «المرض الشديد والموت» لغير الملقّحين.

وأدلى الرئيس الأميركي بتصريحه هذا في نهاية اجتماع خصّص للبحث في جائحة «كوفيد – 19»، واستدعى في أعقابه الصحافيين المعتمدين في البيت الأبيض، من أجل «إيصال رسالة مباشرة إلى الأميركيين».

وقال بايدن إنّه «من الأهمية بمكان» أن يتلقّوا من جرى تطعيمهم ضدّ «كوفيد – 19» الجرعة المعزّزة عندما يحين أوانها، وأن «يتلقّى الجرعة الأولى» أولئك الذين لم يفعلوا ذلك بعد.

وأتى تصريح الرئيس الأميركي بعيد تأكيد نائبة المتحدّثة باسم البيت الأبيض كارين جان – بيار أنّ الإدارة لا تنوي في الوقت الحالي اتّخاذ إجراءات تقييدية محدّدة وتفضّل بدلاً من ذلك تركيز جهودها على إقناع أكبر شريحة من السكان بأن يتلقّحوا ضد الفيروس.

وقالت جان – بيار إنّ «الأدوات التي لدينا تعمل (…) سنواصل العمل لكي يتلقّى الأميركيون اللقاح والجرعة المعزّزة».

وتسجّل الولايات المتّحدة حالياً ما معدّله 1150 حالة وفاة يومياً ناجمة عن كوفيد، وفقاً للأرقام الصادرة عن مراكز الوقاية من الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).

مقالات ذات صلة

تعيين أول قاضية في المحكمة العليا بباكستان

تعيين أول قاضية في المحكمة العليا بباكستان

بسبب التمرد.. بوركينافاصو تعلن حظر التجول و تغلق المدارس والمؤسسات

بسبب التمرد.. بوركينافاصو تعلن حظر التجول و تغلق المدارس والمؤسسات

الدفاع الإماراتية: تدمير منصة صواريخ بالجوف فور إطلاقها «باليستيين» على أبوظبي

الدفاع الإماراتية: تدمير منصة صواريخ بالجوف فور إطلاقها «باليستيين» على أبوظبي