المصادقة على إحداث شركة التنمية المحلية لانجاز استثمارات لمرافق الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل بطنجة وتطوان. – جريدة صوت العدالةالمصادقة على إحداث شركة التنمية المحلية لانجاز استثمارات لمرافق الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل بطنجة وتطوان. - جريدة صوت العدالة

المصادقة على إحداث شركة التنمية المحلية لانجاز استثمارات لمرافق الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل بطنجة وتطوان.

Serifiiii Serifii

الخميس 23 ديسمبر 2021 - 20:10

صوت العدالة-عبد السلام العزاوي

يحتل التدبير المفوض للمرافق العامة المحلية في قطاعات توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، بطنجة وتطوان، مكانة وأهمية خاصة، من طرف المسؤولين والمنتخبين،وذلك بحكم الخدمات المقدمة التي تشملها، تهم بالدرجة الأولى، الحياة اليومية للمواطنين.
بحيث تم التفكير في مراجعة عقد التدبير المفوض لمرافق التطهير السائل وتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء، على مستوى مدينتي طنجة وتطوان. بعد إحداث اربع لجان تقنية، وتهم لجنة التعريف ورقم لمعاملات، فلجنة المداخيل المختلفة والمصاريف، فلجنة كتلة الأجور، ولجنة الاستثمار.
فقد صادق أعضاء مؤسسة التعاون بين الجماعات البوغاز، بمقر قصر بلدية طنجة، يوم الخميس 23 دجنبر 2021، خلال الدورة التي ترأسها رئيس المؤسسة مني ليموري، وعرفت حضور الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة الشمال، على إحداث شركة التنمية المحلية لانجاز استثمارات لمرافق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل بطنجة وتطوان.
وتم رصد لهاته الغاية مبلغ مالي قدره 11 مليار درهم، في الفترة الممتدة ما بين 2022 و 2026، إذ ستساهم مؤسسة التعاون بين الجماعات البوغاز، ومؤسسة التعاون بين الجماعات الشمال الغربي بنسبة 38 في المائة، فيما ستساهم وزارة الداخلية ب 51 في المائة، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة سيساهم بنسبة أربعة في المائة، كما سيساهم شريك مؤسساتي خاص بنسبة سبعة في المائة من المبلغ.
كما عرفت الدورة، التي تميزت بحضور مجموعة من الأعضاء، من قبيل، النائب البرلماني عبد السلام الحسناوي رئيس جماعة قصر المجاز، سعيد زكري نائب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، محمد الشرقاوي رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، المصادقة على تعيين أعضاء بكل مكن لجنة التتبع لتدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، ويتعلق الأمر بمنير ليموري عمدة مدينة طنجة، المستشار البرلماني محمد بولعيش رئيس جماعة كزناية، حسن الفتوح رئيس جماعة العوامة، احمد الزياني.
مع تعيين محمد السوسي النعيمي رئيس مجلس جماعة ملوسة وكاتب مجلس جهة الشمال، النائب البرلماني إدريس ساور المنصوري رئيس مجلس جماعة البحراويين، محمد سعيد الزلال رئيس مجلس جماعة دار الشاوي، أعضاء بلجنة التببع لمرفق النقل العمومي بواسطة الحافلات.
وكذا تعيين منير ليموري، محمد سعيد اهروش رئيس مجلس مقاطعة السواني، عبد الإله أفيلال رئيس مجلس جماعة المنزلة، عبد السلام العيدوني عضو المجلس الجماعي لطنجة، اعضاء بلجنة التتبع لمرفق تدبير وتثمين النفايات المنزلية والمشابهة لها والمحافظة على البيئة.

مقالات ذات صلة

المكتب المحلي التابع لنقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل يستأنف برنامجه النضالي بوقفة احتجاجية يوم الخميس 27 يناير 2022

المكتب المحلي التابع لنقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل يستأنف برنامجه النضالي بوقفة احتجاجية يوم الخميس 27 يناير 2022

أحارب عطالتي.. بجر كروستي .

أحارب عطالتي.. بجر كروستي .

البحث عن غائب فرقة الأخلاق العامة بمراكش

البحث عن غائب فرقة الأخلاق العامة بمراكش