العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية تؤزم وضعية فريق جوهرة نجم العرائش النسوي – جريدة صوت العدالةالعصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية تؤزم وضعية فريق جوهرة نجم العرائش النسوي - جريدة صوت العدالة

العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية تؤزم وضعية فريق جوهرة نجم العرائش النسوي

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 17:20


صوت العدالة: عصام شوقي

وضعت العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية فريق جوهرة العرائش، في وضع صعب بعدما رفضت لجنة المصادقة على الملاعب التابعة للعصبة تأهيل الملعب البلدي لمدينة العرائش لاحتضان مباريات الفريق في البطولة النسوية ومسابقة كأس العرش.
وتوصلت إدارة فريق مدينة العرائش، أول أمس الاثنين، بخطاب من العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، تخبره من خلاله بضرورة إيجاد ملعب بديل في أجل أقصاه 48 ساعة، لاستقبال الضيوف، سواء في منافسات البطولة أو كأس العرش.
وجاء في مراسلة عصبة كرة القدم النسوية التي توصلت “صوت العدالة ” بنسخة منها، ما يلي “نخبركم أنه يتعين عليكم إيجاد ملعب بديل لاحتضان مباريات فريقكم على صعيد منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم النسوية وكذا كأس العرش، في أجل أقصاه 48 ساعة، وفي حالة عدم إيجاد ملعب داخل هذا الأجل ستكون العصبة مضطرة إلى تطبيق مقتضيات الفصل 23 من نظام المنافسات الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.
وينص الفصل 23 من نظام المنافسات الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أنه في حال تعذر على أي فريق تحديد ملعب لخوض مبارياته خلال المهلة الزمنية المحددة، فإنه سيكون مضطرا لخوض مبارياته في ملعب الفريق المنافس، إذا كان لهذا الأخير ملعب ثابت، وإلا فإن جامعة الكرة أو العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية هي من سيتكلف بتعيين الملعب الذي سيحتضن المباراة.
وأشارت العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية إلى أن قرارها جاء في ضوء تقرير لجنة المصادقة على الملاعب التابعة لها، وجاء في المراسلة “قامت لجنة المصادقة على الملاعب بمعاينة الملعب البلدي بمدينة العرائش يوم الجمعة 17 دجنبر 2021، وتأكد لها عدم مطابقته، سواء تعلق الأمر للمعايير التقنية المعمول بها لإجراء مباراة كرة القدم في أحسن الظروف أو للشروط الضرورية المتعلقة بهذا الجانب والمنصوص عليها في دفتر التحملات الخاص بأندية العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية”.
يذكر أن فريق جمعية جوهرة العرائش يحتل المركز الخامس في سلم ترتيب البطولة الوطنية لكرة القدم النسوية، 
بعد مرور 8 جولات من المنافسة، برصيد 10 نقاط، حصل عليها بعد تحقيقه للفوز في مباراتين، وتعادله في 4 مباريات، مقابل هزيمتين.

مقالات ذات صلة

تونس تزيح نيجيريا من منافسات الكان وتتأهل لدور ربع نهائي المنافسة القارية

تونس تزيح نيجيريا من منافسات الكان وتتأهل لدور ربع نهائي المنافسة القارية

قرعة الدور الفاصل لمونديال قطر تضع الكونغو الديمقراطية خصما للمنتخب الوطني

قرعة الدور الفاصل لمونديال قطر تضع الكونغو الديمقراطية خصما للمنتخب الوطني

ساحل العاج تنهي حلم بلماضي ومحاربيه بثلاثية قاتلة

ساحل العاج تنهي حلم بلماضي ومحاربيه بثلاثية قاتلة