التأكيد في ملتقى بطنجة على ضرورة تعزيز دور الموارد البشرية والكفاءات والمهارات. – جريدة صوت العدالةالتأكيد في ملتقى بطنجة على ضرورة تعزيز دور الموارد البشرية والكفاءات والمهارات. - جريدة صوت العدالة

التأكيد في ملتقى بطنجة على ضرورة تعزيز دور الموارد البشرية والكفاءات والمهارات.

Serifiiii Serifii

الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 21:36

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

ارتأت جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بجهة الشمال، ملامسة موضوع( الاستثمار في الرأسمال البشري الوطني من اجل صناعة مغربية ذات تنافسية عالمية وإدماج اجتماعي فعال)، خلال ملتقاها الدولي الثالث المنظم بطنجة يومي 17 و 18 دجنبر 2021. بشراكة مع مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، والمؤسسة الألمانية كونراد أديانور.
فقد أوضح عثمان القاسمي، رئيس جمعية مسيري ومكوني الموارد البشرية بجهة الشمال، بكون الملتقى يعد مناسبة لتحقيق إقلاع اقتصادي، منبني على تنافسية، في الصناعة والاستثمار في الرأسمال البشري، لكي نتمكن من تحقيق نموذج مغربي في الصناعة والتجارة والخدمات وفي التطوير والخلق والإبداع، لتصدير الموارد البشرية المغربية، لممارسة مهامها في دول أخرى.
وأكد عثمان القاسمي على ضرورة دعم الصناعة المغربية، لكي تتمكن المنتوجات الوطنية من ولوج الأسواق الدولية. لذلك تمت ملامسة خلال الملتقى مجموعة من المحاور المهمة والأساسية، كمدن الكفاءات والمهن، و قطاع صناعة السيارات والتحديات المرتبطة به، فميدان صناعة الطيران، ثم صناعة النسيج والألبسة، دون إغفال النبش في قضايا تهم البحث والتطوير في مجالات محددة، كالاقتصاد الأخضر، وغيرها من الأمور التي تهم ميادين اقتصادية متعددة.
كما عرف اليوم الأول من الملتقى، الذي يتوخى تعزيز دور الموارد البشرية والكفاءات والمهارات التي تحتاج إليها جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي تسير بخطى ثابتة في مجال التنمية، مداخلة مسؤولين وخبراء، من قبيل: ياسين العرود رئيس فرع الشمال للجمعية المغربية الصناعة النسيج والألبسة، الشعيبية بالبزيوي علوي نائبة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، ورئيسة جمعية النساء المقاولات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوسف الشيخي مدير التواصل بمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، رشيد ماشو نائب رئيس الجمعية المغربية لصناعة السيارات.

مقالات ذات صلة

حزب الحمامة بمراكش يعقد مؤتمره الإقليمي استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل…

حزب الحمامة بمراكش يعقد مؤتمره الإقليمي استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل…

والدة الأستاذ الصفصافي نائب وكيل الملك بابتدائية المحمدية في ذمة الله

والدة الأستاذ الصفصافي نائب وكيل الملك بابتدائية المحمدية في ذمة الله

بطنجة.. “رئيس النيابة العامة”: القضاء ضمانة لحقوق الإنسان والقضاة ملزمون بإعمال مبادئ ومعايير حمايتها

بطنجة.. “رئيس النيابة العامة”: القضاء ضمانة لحقوق الإنسان والقضاة ملزمون بإعمال مبادئ ومعايير حمايتها