الأستاذ محمد أشكور المستشار بمجلس الجماعة الترابية لمرتيل عن حزب الاتحاد الدستوري بمرتيل يوجه سؤال كتابي الى رئيس المجلس الجماعي لمدينة مرتيل – جريدة صوت العدالةالأستاذ محمد أشكور المستشار بمجلس الجماعة الترابية لمرتيل عن حزب الاتحاد الدستوري بمرتيل يوجه سؤال كتابي الى رئيس المجلس الجماعي لمدينة مرتيل - جريدة صوت العدالة

الأستاذ محمد أشكور المستشار بمجلس الجماعة الترابية لمرتيل عن حزب الاتحاد الدستوري بمرتيل يوجه سؤال كتابي الى رئيس المجلس الجماعي لمدينة مرتيل

Aziz Benhrimida

الخميس 16 ديسمبر 2021 - 14:49

الموضوع : أسئلة كتابية

المرجع : استنادا لمقتضيات المادة 46 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات ، والمادة 81 من النظام الداخلي للمجلس  والتي تتيح لأعضاء المجلس طرح أسئلة كتابية الى رئيس المجلس .

وبعد … علاقة بالموضوع والمرجع أعلاه أتقدم اليكم السيد الرئيس بعدد من الأسئلة الكتابية من باب تفعيل مراقبة المستشارين الجماعيين لأداء المكتب المسير وتنويرا للرأي العام وجوابا على عدد من الأسئلة التي يطرحها مجموعة من المواطنين أهمها :

أولا فيما يتعلق بمجال النقل الحضري : نسائلكم السيد الرئيس باعتباركم عضو لجنة التتبع للتدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بمدينة مرتيل بواسطة الحافلات .

1_ رغم التزام الشركة المفوض لها بفتح الخط الرابط بين مدينة مرتيل ومدينة المضيق ، والخط الرابط بين مدينة مرتيل والملالين في اتجاه مرجان ، إلا ان الشركة المفوض لها وبعد مرور أزيد من 7 سنوات على الاستغلال لم تقم بتفعيل الخطين المنصوص عليهما في دفتر التحملات ، ما هو الاجراء الذي قمتم به لحل هذا المشكل ؟.

2_ فيما يتعلق بالتعريفة نسجل تراجع الشركة المفوض لها عن التعريفة بدرهمين (تعريفة 2 دراهم داخل المدينة )داخل المجال الحضري لمدينة مرتيل كما هو الحال بعدد من الجماعات المجاورة على سبيل المثال مدينة تطوان ، ما هو الاجراء الذي قمتم به لحل هذا المشكل ؟.

3_ مع وجود اشكالية ضعف الأسطول نسجل نقص كبير في عدد الحافلات المخصصة للخط الرابط بين مدينة مرتيل ومدينة تطوان ، بالرغم من توافد العديد من الطلبة على المدينة ، المر الذي يخلق اكتظاظ بالحافلات ، وبالرغم من مرور الأجل القانوني للزيادة في عدد الحافلات تطبيقا لمقتضيات بنود دفتر التحملات، ما هو الاجراء الذي قمتم به لحل هذا المشكل ؟ .

ثانيا فيما يتعلق بمجال البيئة  : ما هي الاجراءات المتخدة لحل مشكل الوضع البيئي الكارثي الذي تسببه شاحنات وأليات النظافة التابعة لشركة ميكومار المركونة بجنبات واد مرتيل ، وما هي المساطر القانونية المتخدة في حق الشركة التي تحتل هذا الفضاء بدون سند قانوني .

                                                              المستشار محمد أشكور  

عن حزب الاتحاد الدستوري بمرتيل                                                   

مقالات ذات صلة

المسؤول النقابي و السياسي و التمثيلية بين القول و الفعل…

المسؤول النقابي و السياسي و التمثيلية بين القول و الفعل…

حزب الحمامة بمراكش يعقد مؤتمره الإقليمي استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل…

حزب الحمامة بمراكش يعقد مؤتمره الإقليمي استعدادا للمؤتمر الوطني المقبل…

والدة الأستاذ الصفصافي نائب وكيل الملك بابتدائية المحمدية في ذمة الله

والدة الأستاذ الصفصافي نائب وكيل الملك بابتدائية المحمدية في ذمة الله