احتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدرسة أسماء بنت أبي بكر ورزازات. – جريدة صوت العدالةاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدرسة أسماء بنت أبي بكر ورزازات. - جريدة صوت العدالة

احتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدرسة أسماء بنت أبي بكر ورزازات.

Serifiiii Serifii

الجمعة 03 ديسمبر 2021 - 22:29

صوت العدالة – عبد الله أيت المؤذن


باعتبار التعاون المدرسي دينامية تربوية متجددة ترتكز على عنصر التنشيط والتواصل والتعلم لدعم العمل التعليمي ، بالإضافة للقيام بنشاطات تربوية تعاونية مندمجة وموازية تهدف بالأساس الى اقدار المتعلمين على ايجادة تقنية التعلم الذاتي والتعلم التشاركي والتعاوني ورفع دافعيتهم إليهما واستثمار في قدراتهم ، وإلى المساهمة في انفتاح المؤسسة التعليمية على المجتمع وفي تنميته .
وتفعيلا للأنشطة المدرسية التعاونية وترسيخا لثقافة الحق والواجب والمسؤولية، وتنمية
الحس المدني بالانتماء للمؤسسة التعليمية و سعيا لإعطاء نفس جديد للتعاون المدرسي
بمؤسسات التعليم الابتدائي. ومن أجل الاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي، وتنفيذا للمذكرة الوزارية حول موضوع الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي.
احتفلت مدرسة أسماء بنت أبي بكر ،على غرار باقي المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية ورزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات ، باليوم الوطني للتعاون المدرسي تحت شعلر “”” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم “”” وذلك يوم الجمعة 03 دجنبر 2021.
هذه التظاهرة التربوية تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والاجتماعية والأخلاقية لدى المتعلمين والمتعلمات، وجعلهم كذلك ينفتحون على محيطهم. وقد أبدع
المتعاونون الصغار والمتعاونات الصغيرات في تجسيد الشعار المذكور من خلال أنشطة هذا
اليوم حيث تم تنظيم أنشطة رياضية تجسدت في مسابقاة في كرة القدم في ملعب المؤسسة.
وأنشطة فنية تمثلت في بعض الأناشيد وأغاني، ثم أنشطة ثقافية عبر تنظيم مسابقات ثقافية بين التلاميذ الذين يمثلون مختلف الأقسام الدراسية العليا، وكذا أنشطة بيئية بمشاركة كل تلاميذ المؤسسة والتي كان في فضاء المؤسسة وذلك بتنظيم محيط المؤسسة وتمت عملية التشجير بالاضافة الى تزيين أرجاء المؤسسة والأقسام …وقد أسهم فيها المتعلمون بشكل فعال إضافة إلى الأطر التعليمية.
هذا و لاقت الأنشطة المنجزة خلال هذا اليوم التعاوني إعجاب التلاميذ وعبروا عن فرحتهم وغبطتهم بها، في جو يسوده التآزر والتعاون والتضامن والمرح .
وجدير بالذكر أنه لا يمكن إغفال ما لهذه التظاهرة التربوية من أثر إيجابي على نفوس الناشئة و دور فعال في الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم و قدراتهم المخزونة ٬ وإذكاء روح المبادرة و التعاون لديهم مما يجعل من هذه المؤسسات فضاءات جذابة ومحفّزة للتربية والتعليم وللنجاح والتفوق، داعين جميع المتعاونات والمتعاونين الصغار إلى التمسك بالأخلاق الرفيعة والقيم الإنسانية والمبادئ النبيلة التي تحاول أنشطة التعاون المدرسي غرسها في نفوسهم حتى تجعل منهم – إنشاء الله – مواطنين صالحين لمجتمعهم ولوطنهم. وهذا ما تسعى إليه المدرسة العمومية.

مقالات ذات صلة

جلالة الملك يستقبل الأعضاء العشرة المنتخبين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

جلالة الملك يستقبل الأعضاء العشرة المنتخبين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

عودة مقاهي الشيشة بالعاصمة الإسماعلية

عودة مقاهي الشيشة بالعاصمة الإسماعلية

عبد النباوي: “رقمنة القضاء” يشكل دعامة لضمانات المحاكمة العادلة ورافعة للاستثمار

عبد النباوي: “رقمنة القضاء” يشكل دعامة لضمانات المحاكمة العادلة ورافعة للاستثمار