الرئيسية رياضة عصبة: فرسان الحجامة يعودون بثلاث نقاط من بوقنادل على حساب نهضة تيفلت

عصبة: فرسان الحجامة يعودون بثلاث نقاط من بوقنادل على حساب نهضة تيفلت

IMG 20211113 WA0030.jpg
كتبه كتب في 13 نوفمبر، 2021 - 4:45 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

في مقابلة رجاوية بامتياز،بين فريقان يقودهما لاعبان سابقات لنادي الرجاء البيضاوي،عبد الجليل البوشاري ،رئيس فريق نهضة تيفلت،وعبد المجيد الدين الحيلاني، رئيس فريق فرسان أيت بويحيى الحجامة،،أجرى الفريقان،صباح اليوم السبت 13 نونبر بملعب بوقنادل مباراة ،برسم الدورة الأولى من القسم الوطني الثاني لعصبة الغرب جهة الرباط سلا القنيطرة

مع صفارة الانطلاقة،ظهرت نوايا فريق فرسان أيت بويحيى الحجامة الهجومية،حيث دفع بمهاجميه داخل مربع عمليات نهضة تيفلت،لتسجيل هدف السبق،لكن،تمركز النهضة وسد الثغرات،صعب المهمة أمام ثلاثي الفرسان،الذين قدموا توليفات كروية رائعة ،كادت تنتهي بهدف في مناسبات كثيرة.

فريق نهضة تيفلت،باعتماده على الكرات الطويلة،والهجومات المضادة،هدد مرمى الفرسان في أكثر من مناسبة،خاصة في الدقيقة 42 من الشوط الأول ،بعد ضربة خطأ من جهة اليمين،تصدى لها الحارس بنجاح،لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل صفر امثله.

ومع انطلاق الشوط الثاني من المباراة،اندفع الفريقان معا لتحقيق الامتياز،حيث اعتمد الفرسان على الأجنحة والتنسيق مع وسط الميدان،عبر تمريرات قصيرة ناجحة،فيما ركز النهضة على نفس الأسلوب،والاعتماد على الكرات الطويلة،وسد منطقة الجزاء للحد من خطورة الفريق الخصم.

وكاد الفرسان أن يوقعوا الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني،برجل اللاعب مروان،مرت قريبة من المرمى،لتستمر هجمات الفريق الحجامي ودفاع نهضة تيفلت،التي كادت أن تتلقى الهدف الأول في الدقيقة 12 من الشوط الثاني،لولا تدخل الحارس.

وفي الدقيقة 75 من المباراة،وبعد توليفة رجاوية لفرسان ألحجامة ،سجل اللاعب بنطبال الهدف الأول،لتنقلب الموازين،هدف أخرج عناصر النهضة من منطقتهم،بحثا عن هدف التعادل،محاولات تصدى لها الحارس بنجاح،خاصة في الدقيقتين 77 و79،الأولى عن طريق الركنية والثانية عن طريق ضربة الخطأ،وتستمر المحاولات من كل الفريقان،مع امتياز ملحوظ للفرسان،لتنتهي المباراة بفوز الفرسان بهدف لصفر،في مباراة عرفت التنظيم الجيد والروح الرياضية بين اللاعبين والطاقم التقني.

وتعتبر هذه النتيجة اللبنة الأولى لمسار كروي جيد للفريقين،اللذان ينتميان لمدينة واحدة،على أمل تأسيس قاعدة كروية تساعد على بناء فريق يلعب في الأقسام الأولى،يمثل المنطقة أحسن تمثيل.

مشاركة