الرئيسية رياضة اجتماع مرتقب اليوم العصبة للوطنية لكرة القدم النسوية عن بعد

اجتماع مرتقب اليوم العصبة للوطنية لكرة القدم النسوية عن بعد

IMG 20211110 WA0009.jpg
كتبه كتب في 10 نوفمبر، 2021 - 8:51 صباحًا

صوت العدالة- رياضة

أكد مصدر مصدر موثوق أن العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية ستنظم اجتماعا بعد يوم غد الأربعاء بتقنية الفيديو ، للتداول في شأن رواتب اللاعبات و الأطر التقنية .
الجدير بالذكر أن الرواتب لازالت عالقة ، و لم تصرف بعد ، بالرغم من مرور ثلاث جولات على البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم النسوية .
مخرجات الاجتماع من شأنها أن تخبر الأندية بتأجيل صرف الرواتب إلى نهاية شهر دجنبر القدم ، بعد أن سبق و وعدت الجامعة الفرق بصرفها بعد مرور 15 يوما من حصول اللاعبات على الرخص .
مشكل ٱخر ينضاف إلى الكم الهائل من المشاكل التي لازالت كرة القدم النسوية تتخبط فيها ، أهمها عدم احترام دفتر التحملات ، و تنفيذ ما جاءت به صفحاته .
الجامعة الوصية ، اتفقت مع الأندية على تسليمها زمام الأمور المالية و التصرف فيها خلال الموسم الجاري ، لكنها لم تف بتفعيل دفتر التحملات .
هذا ، و قد أخلفت الجامعة وعدها بخصوص صرف 50 ألف درهم لكل ناد قبل انطلاق الموسم الكروي لاقتناء اللوازم الرياضية .
دون أن ننسى بأن القائمين على الشأن الكروي النسوي داخل دواليب العصبة الوطنية الإحترافية، لم يبحثوا عن مستشهرين للنهوض بكرة القدم النسوية ، بل الأدهى من كل هذا ، لازالت الأندية الصاعدة حديثا الى قسم الصفوة لم تتسلم منح الصعود ، عكس كرة الأندية الرجالية التي تعامل بطريقة تكرس الحط من كرامة نون النسوة ، و تحارب مقاربة النوع بأقبح الأسلحة .
في ظل هذه المشاكل ، قررت بعض اللاعبات التفكير بجدية في الامتناع عن ممارسة التدريبات و خوض المباريات حتى يتم صرف رواتبهن في أقرب الٱجال ، و ضمان الأمن المالي الذي يعتبر دعامة رئيسة للنهوض بأي قطاع .
صوت العدالة: عصام شوقي

مشاركة