مستشار للكاظمي يشدد على محاسبة المتورطين في استهداف رئيس الوزراء العراقي – جريدة صوت العدالةمستشار للكاظمي يشدد على محاسبة المتورطين في استهداف رئيس الوزراء العراقي - جريدة صوت العدالة

مستشار للكاظمي يشدد على محاسبة المتورطين في استهداف رئيس الوزراء العراقي

Serifiiii Serifii

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 08:47

توعد مشرق عباس، المستشار السياسي لمصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، بمحاسبة المتورطين في عملية استهداف رئيس الوزراء العراقي، عبر تقديمهم إلى القضاء. وقال عباس في تغريدة عبر «تويتر»: «لن نتنازل أبداً وتحت أي ظرف عن اقتياد الإرهابيين القتلة الذين حاولوا اغتيال رئيس مجلس الوزراء إلى القضاء». وأضاف أن «العراق جُرح بعمق، وكل من يحاول التلاعب بجرح العراق فسيجد الإجابة».

وكان الكاظمي قال عقب محاولة استهدافه، فجر الأحد الماضي إن «الحكومة تعرف جيداً» منفذي محاولة اغتياله، وإنها «ستقوم بكشفهم».

وأتت تغريدة المستشار الرئاسي بعد ساعات قليلة من اجتماع عقدته جماعة «الإطار التنسيقي» بحضور رؤساء الجمهورية والوزراء والقضاء، مما دفع ببعض المراقبين إلى الربط بين هذه التغريدة وبين نتائج الاجتماع الإطاري الذي فهم البعض من بيانه الصادر محاولة للالتفاف على عملية استهداف منزل رئيس الوزراء.

وبحسب مصادر سياسية مطلعة على الاجتماع، فإنه لم يخرج بنتائج ملموسة حول القضايا الأساسية التي طرحها؛ على رأسها المواجهات التي وقعت بين قوات الأمن والمحتجين على نتائج الانتخابات، واستهداف رئيس الوزراء بطائرات مسيّرة، والموقف من نتائج الانتخابات، مما يعزز التكهنات بإمكانية اتجاه الأزمة السياسية الحالية إلى مزيد من التعقيد، خصوصاً مع إشارة أصابع الاتهام إلى بعض الفصائل المسلحة المنضوية تحت مظلة «الإطار التنسيقي» بالوقوف وراء الاعتداء على منزل رئيس الوزراء.

ويتحدث بعض الأوساط السياسية في بغداد عن أن الكاظمي وجه، عبر أحد الشخصيات السياسية، رسالة شديدة اللهجة إلى الجهات المتورطة في حادث الاعتداء وتوعد بملاحقتهم مهما كلف الأمر.

مقالات ذات صلة

«أوميكرون» يتوسع… ودول تعيد القيود

«أوميكرون» يتوسع… ودول تعيد القيود

ة تعلق الرحلات الجوية من وإلى سبع دول أفريقية بسبب «أوميكرون»

ة تعلق الرحلات الجوية من وإلى سبع دول أفريقية بسبب «أوميكرون»

العالم يعزل جنوب أفريقيا بعد ظهور «أوميكرون»

العالم يعزل جنوب أفريقيا بعد ظهور «أوميكرون»