مديرية التعليم بسطات تحتضن لقاء تربويا حول مستجدات التقويم التربوي بسلك الثانوي التأهيلي. – جريدة صوت العدالةمديرية التعليم بسطات تحتضن لقاء تربويا حول مستجدات التقويم التربوي بسلك الثانوي التأهيلي. - جريدة صوت العدالة

مديرية التعليم بسطات تحتضن لقاء تربويا حول مستجدات التقويم التربوي بسلك الثانوي التأهيلي.

Serifiiii Serifii

الأثنين 22 نوفمبر 2021 - 19:18


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

أطر الأستاذ حميد جراري، مفتش مادة اللغة العربية، لقاء تربويا يوم الاثنين 22 نونبر ، بمديرية التعليم بسطات، في موضوع التقويم التربوي المستجدات التربوية للموسم الدراسي 2021.2022، بمقر المديرية الإقليمية بسطات مع أساتذة وأستاذات الثانوي التأهيلي.
اللقاء التربوي الذي نظم حضوريا، مع الالتزام بالبروتوكول الصحي ضد انتشار فيروس كورونا، عرف عرضا مفصلا حول مستجدات التقويم التربوي للموسم الدراسي 2021\2022، بالإضافة إلى مناقشة نقط اخرى تتعلق بالمنهاج الدراسي، والانشطة المدمجة، وعرض قراءات في الممارسة التقويمية، فضلا عن التواصل وأهميته، حيث أكد الأستاذ حميد جراري على أهمية التقويم في العملية التعليمية التعلمية مذكرا بالمذكرات والقانون الإطار المنظم لهذه العملية والتي لها أهداف عدة، حيث تم فتح نقاشا مع الأستاذات والأساتذة قصد تسجيل أهم الملاحظات لتطوير عملية التقويم، والتي عرفت تجاوبا كبيرا بين الاستاذ المفتش والسادة الأساتذة.
تجدر الإشارة أن وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة قد أصدرت مذكرة وزارية في شأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022.
ويأتي هذا الإجراء في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وذلك من خلال أجرأة تدابير المشروع رقم 12 المتعلق بـ “تحسين وتطوير نظام التقويم والدعم المدرسي والامتحانات”، وبخاصة الشق المتعلق بتأطير فروض المراقبة المستمرة في المستويات الانتقالية والإشهادية للأسلاك التعليمية الثلاثة (ابتدائي وإعدادي وثانوي تأهيلي).
كما يهدف هذا الإجراء إلى الرفع من مصداقية نتائج فروض المراقبة المستمرة وضمان تكافؤ الفرص بين المتعلمين والمتعلمات، وكذا تقليص الفروق التي يتم تسجيلها بين النقط والمعدلات المحصل عليها في الامتحانات الاشهادية وتلك المحصل عليها في فروض المراقبة المستمرة، إضافة إلى الرفع من فرص استثمار نتائج تلك التقويمات في التوجيه الناجع لأنشطة دعم ومعالجة تعثرات التحصيل لدى التلميذات والتلاميذ وتحقيق الجودة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

التدبير المفوض بالمؤسسات التعليمية استراتيجية فاشلة تهدر المال العام… المطالبة بالتعاقد المباشر لأعوان الحراسة و النظافة و الطبخ بالمؤسسات التعليمية مع الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين

التدبير المفوض بالمؤسسات التعليمية استراتيجية فاشلة تهدر المال العام… المطالبة بالتعاقد المباشر لأعوان الحراسة و النظافة و الطبخ بالمؤسسات التعليمية مع الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين

النائبة البرلمانية مليكة الزخنيني توجه سؤال كتابي الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

النائبة البرلمانية مليكة الزخنيني توجه سؤال كتابي الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

مناقشة رسالة دكتوراه حول حرية الرأي والتعبير بالمغرب : حرية الصحافة نموذجا !!!!!!

مناقشة رسالة دكتوراه حول حرية الرأي والتعبير بالمغرب : حرية الصحافة نموذجا !!!!!!