كرة..المنتخب المغربي يهز شباك غينيا بثلاثية نظفية وينهي مشوارة المجموعات في صدارة المجموعة التاسعة – جريدة صوت العدالةكرة..المنتخب المغربي يهز شباك غينيا بثلاثية نظفية وينهي مشوارة المجموعات في صدارة المجموعة التاسعة - جريدة صوت العدالة

كرة..المنتخب المغربي يهز شباك غينيا بثلاثية نظفية وينهي مشوارة المجموعات في صدارة المجموعة التاسعة

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 22:25


 صوت العدالة: عصام شوقي
 
ختم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساره في التصفيات الأفريقية الخاصة بنهائيات مونديال قطر 2022  بالفوز على منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي دارت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وتمكن الأسود من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بالفوز في المباريات الست التي خاضوها أمام كل من غينيا وغينيا بيساو ثم السودان، موجهين بذلك رسالة واضحة للخصوم المحتملين لهم في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.
وبالعودة لفصول المواجهة، استطاع المنتخب المغربي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 عبر اللاعب ريان مايي من ضربة جزاء، وبعد مرور ثماني دقائق فقط يوقع نفس اللاعب هدفه الثاني.
واستمر المد الهجومي للعناصر الوطنية بحثا عن هدف ثالث، من خلال المناورة من جميع الجهات، حيث نجح اللاعب أيوب الكعبي ركن الركة في شباك الخصم الغيني في 60 ، ناقشا اسمه في لائحة هدافي المقابلة، ليرفع رصيده في رحلة التصفيات لحدود الآن إلى خمسة أهداف، محتلاً المركز الثاني مناصفةً مع الجزائري رياض محرز ولاعب منتخب النيجر فيكتوريان أديبايور، في حين يحتل الصدارة المهاجم إسلام سليماني بسبعة أهداف.
وبهذا الانتصار، رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، في حين تجمد رصيد المنتخب الغيني عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.
يذكر أن المنتخب المغربي سيتعرف في 18 من شهر دجنبر المقبل، على خصمه في الدور الفاصل الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، وذلك بين عشرة منتخبات متأهلة
إلى المرحلة النهائية، علماً أن القرعة ستستند على مواجهة الخمسة الأوائل في التصنيف الدولي في إفريقيا لمنتخبات خمسة أخرى تأتي خلفها.

مقالات ذات صلة

دورة تدريبية لمدربات الفرق النسوية للحصول على شهادة (س) بلون احترافي

دورة تدريبية لمدربات الفرق النسوية للحصول على شهادة (س) بلون احترافي

المنتخب المغربي “الرديف” ينتصر برباعية على نظيفة   على نظيره الفلسطيني  في أولى مباريات بطولة كأس العرب بقطر

المنتخب المغربي “الرديف” ينتصر برباعية على نظيفة على نظيره الفلسطيني في أولى مباريات بطولة كأس العرب بقطر

الناخب الوطني حسين عموتة : لا نعتبر منتخب فلسطين منتخبا سهلا،و المبارة الأولى ستكون لصالح الجانب النفسي

الناخب الوطني حسين عموتة : لا نعتبر منتخب فلسطين منتخبا سهلا،و المبارة الأولى ستكون لصالح الجانب النفسي