عمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال يدعو الأعضاء إلى التحلي بروح المبادرة والمقاولة – جريدة صوت العدالةعمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال يدعو الأعضاء إلى التحلي بروح المبادرة والمقاولة - جريدة صوت العدالة

عمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال يدعو الأعضاء إلى التحلي بروح المبادرة والمقاولة

Serifiiii Serifii

الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 17:38

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عزمه العمل على تنفيذ برنامج النموذج التنموي الجديد، على مستوى منطقة شمال المغرب، مع استهداف العالم القروي، والنهوض بوضعيته، وكذا ايلاء عناية خاصة لإنعاش الاستثمار، من اجل توفير فرص شغل اضافية.
وأفاد عمر مورو، بإعداد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لمشروع الميزانية للعام المقبل البالغة في مجملها 680 مليون درهم، وفقا للأولويات واحتياجات المواطنين، من اجل تنمية الجهة.

كما استحضر عمر مورو، خلال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المنعقدة يوم الجمعة 12 نونبر 2021، أهم معالم برنامج تنمية جهة الشمال، المؤسس لمغرب المستقبل، الذي سيكون جهويا بامتياز.عبر نقل مجموعة من اختصاصات الدولة لمجلس الجهات.
مما يفرض وفق عمر مورو، على مجلس جهة الشمال، بكل مكوناته المساهمة في تحقيق المغرب الاقتصادي والاجتماعي و البيئي، المتأسس على روح المبادرة والمقاولة، من اجل هيكلة وإدماج القطاع غي المهيكل، لتوسيع استفادة الفئة الخاضعة لنظام التغطية الاجتماعية، بطرق تدبيرية حديثة.
وعرفت الدورة الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتعزيز الربط الجوي بين مدينتي طنجة واكادير.
وذلك بحكم عبد الحميد احسيسن رئيس لجنة التنمية والاقتصادية وإنعاش الاستثمار بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، معروف بمبادراته واقتراحاته المهمة، التي تصب دوما في مصلحة الوطن والمواطنين.
بحيث ستساهم الاتفاقية، في تعزيز وترويج الخط الجوي بين جهتي الشمال وسوس ماسة، بدعم سنوي لحوالي 213 رحلة، من أجل تنفيذ ثلاث رحلات في الأسبوع، مع توفير معلومات تتعلق ببرامج الرحلات والأثمان للمواطنين.
ويبلغ الدعم الإجمالي السنوي لتعزيز الربط الجوي بين مدينتي طنجة واكادير 6750000.00 درهم، مع تحديد 300 درهم للمقاعد الثمانين الأولى، في حين سيتم تسويق التذاكر المتبقية ب 530 درهم.

مقالات ذات صلة

جهة الشرق..شكاية حول خرق القانون الأساسي المنظم لغرف الصناعة التقليدية”.

جهة الشرق..شكاية حول خرق القانون الأساسي المنظم لغرف الصناعة التقليدية”.

مسؤولون ومهنيوون وأطباء يلامسون موضوع صحة وسلامة البحار بجهة الشمال.

مسؤولون ومهنيوون وأطباء يلامسون موضوع صحة وسلامة البحار بجهة الشمال.

لقاء صحفي  مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

لقاء صحفي مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق