عامل عمالة الفحص انجرة يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء. – جريدة صوت العدالةعامل عمالة الفحص انجرة يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء. - جريدة صوت العدالة

عامل عمالة الفحص انجرة يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

Serifiiii Serifii

الأحد 07 نوفمبر 2021 - 00:33

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

احتضنت قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر عمالة الفحص أنجرة، مساء يوم السبت 06 نونبر 2021 ، مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي، بمناسبة حلول الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة والذي وجهه امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وأيده، مباشرة على قنوات التلفزة المغربية.لشعبه الوفي.
بحيث عرفت مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي، الذي ترأسه السيد عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة الفحص أنجرة، حضور شخصيات مدنية عسكرية ومنتخبين، من قبيل: الاستاذ محمد العميري نائب رئيس المحكمة الابتدائية بطنجة، الاستاذ رضوان الدهدوه نائب وكيل الملك بها،عبد العزيز بوعين الكاتب العام لعمالة الفحص انجرة، محمد مذكر رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الفحص انجرة، النائبين البرلمانين عن دائرة الفحص أنجرة عبد السلام الحسناوي و إدريس ساور المنصوري، مصطفى الهروس رئيس المجلس الاقليمي للفحص أنجرة. محمد السوسي النعيمي رئيس جماعة ملوسة وكاتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد المسيح رئيس مجلس جماعة جوامعة، عبد الله البقالي رئيس مجلس جماغة القصر الصغير، عبد السلام الشلاف الحمود رئيس مجلس جماعة تغرامت
ورجال السلطة وممثلي الامن والدرك، وفعاليات المجتمع المدني.
فقد استمع الجميع للخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، الى شعبه الوفي، بمناسبة حلول الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة
علما ان حفل الاستماع للخطاب الملكي، بمقر عمالة الفحص انجرة، طبعته اجواء خاصة، عبر اتخاذ مجموعة من التدابير والاجراءات الوقائية من وباء كورونا، والمتمثلة أساسا في احترام مسافة الامان، واجبارية ارتداء الكمامات الوقائية، وذلك من أجل الحفاظ على الامن الصحي للشخصيات التي حضرت اللقاء، والذي اقتصر فيه عدد محدود من المدعويين.
وقال جلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطابه بمناسبة الذكرى السادسة والاربعين للمسيرة الخضراء، إن التطورات الإيجابية، التي تعرفها قضية الصحراء ، تعزز أيضا مسار التنمية المتواصلة، التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية.
فهي تعرف نهضة تنموية شاملة ، من بنيات تحتية، ومشاريع اقتصادية واجتماعية.
وبفضل هذه المشاريع، أصبحت جهات الصحراء، فضاء مفتوحا للتنمية والاستثمار، الوطني والأجنبي.
ولدينا والحمد لله، شرکاء دوليون صادقون، يستثمرون إلى جانب القطاع الخاص الوطني، في إطار من الوضوح والشفافية، وبما يعود بالخير على ساكنة المنطقة.
واضاف جلالته: ونود هنا أن نعبر عن تقديرنا، للدول والتجمعات، التي تربطها بالمغرب اتفاقيات وشراكات، والتي تعتبر أقاليمنا الجنوبية، جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني.
كما نقول لأصحاب المواقف الغامضة أو المزدوجة، بأن المغرب لن يقوم معهم، بأي خطوة اقتصادية أو تجارية، لا تشمل الصحراء المغربية.
ومن جهة أخرى، فإن المجالس المنتخبة، بأقاليم وجهات الصحراء، بطريقة ديمقراطية، وبكل حرية ومسؤولية، هي الممثل الشرعي الحقيقي لسكان المنطقة.
وإننا نتطلع أن تشكل قاطرة لتنزيل الجهوية المتقدمة، بما تفتحه من آفاق تنموية، و مشاركة سياسية حقيقية.

مقالات ذات صلة

جهة الشرق..شكاية حول خرق القانون الأساسي المنظم لغرف الصناعة التقليدية”.

جهة الشرق..شكاية حول خرق القانون الأساسي المنظم لغرف الصناعة التقليدية”.

مسؤولون ومهنيوون وأطباء يلامسون موضوع صحة وسلامة البحار بجهة الشمال.

مسؤولون ومهنيوون وأطباء يلامسون موضوع صحة وسلامة البحار بجهة الشمال.

لقاء صحفي  مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

لقاء صحفي مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق