صاحب الجلالة محمد السادس يكرم 3 شخصيات إماراتية – جريدة صوت العدالةصاحب الجلالة محمد السادس يكرم 3 شخصيات إماراتية - جريدة صوت العدالة

صاحب الجلالة محمد السادس يكرم 3 شخصيات إماراتية

Serifiiii Serifii

الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 21:50

كتبت : دنيا الفيلالي / القاهرة

كرم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ثلاث شخصيات إماراتية، تعمل في المجال الثقافي والفني، وذلك بمناسبة إنتاجهم أغنية “ملك القلوب” التي تم إهدائها له في ذكرى ميلاده الثامنة والخمسين.
وسلّم عبدالإله أوداداس الوزير المفوض نائب السفير المغربي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، الرسائل الملكية الموقعة باسم العاهل المغربي، إلى كل من الشاعر خليل وعيلبوني ، والفنان الإماراتي سيل المطر، والشاعر والإعلامي خالد الظنحاني ، وذلك في مقر السفارة المغربية بأبوظبي، بحضور الوزير المفوض في السفارة المغربية، الكبير الزهوني.
وجاء في نص الرسالة إلى كل من الشخصيات الثلاث:: “الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.

من محمد السادس ملك المملكة المغربية، إلى الشاعر خليل عيلبوني، والفنان أحمد الشريف الهاشمي سيل المطر ، والشاعر والإعلامي خالد الظنحاني، دولة الإمارات العربية المتحدة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد، فقد تلقينا بتقدير كبير أغنية “ملك القلوب” التي أنجزتموها، والتي أبيتم إلا أن ترفعوها إلى جلالتنا، بمناسبة ذكرى ميلادنا الثامنة والخمسين.

وإننا لنشكركم جزيل الشكر على هذا الإهداء الفني الجميل الذي كان له أطيب الوقع في نفسنا، لما يحمله من مشاعر صادقة مفعمة بالمحبة والتقدير لشخص جلالتنا وللشعب المغربي.

مع أزكى تحياتنا، وخالص متمنّياتنا لكم بموصول التوفيق والعطاء في أعمالكم.
محمد السادس ملك المغرب”.

وتتناول أغنية “ملك القلوب” ترسيخ العلاقات الأخوية المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، حيث كتب كلماتها الشاعر الإماراتي خليل عيلبوني، ولحنها وغنّاها الفنان الإماراتي سيل المطر، وبإشراف الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني.

وأكد عبد الإله أوداداس نائب السفير المغربي لدى الدولة أهمية العلاقات الأخوية مع الإمارات التي تتصف بالأخوة الصادقة، معرباً عن شكره للمثقفين الإماراتيين لمشاركتهم في المناسبات الوطنية في المملكة المغربية والتي تعبر عن عمق الأخوة والصداقة بين البلدين.

بدورهم عبّر المكرمون عن شكرهم الجزيل وتقديرهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على التكريم الذي يعد وسام على القلب وذكرى خالدة أعطتهم دفعة معنوية كبيرة، للاستمرار في تقديم أعمال ثقافية وفنية جديدة، تحمل الطابع الإنساني وتوطد العلاقات بين شعوب المنطقة، بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات في نشر قيم التسامح والمحبة والتعايش في العالم.

مقالات ذات صلة

خنيفرة : مدينة مريرت بين سندان الأزمة ومطرقة التسيير الفاشل للمسؤولين

خنيفرة : مدينة مريرت بين سندان الأزمة ومطرقة التسيير الفاشل للمسؤولين

الحموشي ووصفته السحرية، النموذج مدينة الزمامرة

الحموشي ووصفته السحرية، النموذج مدينة الزمامرة

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين البيضاء – سطات يشرف على الانطلاقة الرسمية للتكوين بالجهة.

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين البيضاء – سطات يشرف على الانطلاقة الرسمية للتكوين بالجهة.