سطات.. العامل أبو زيد يدشن ويعطي انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء. – جريدة صوت العدالةسطات.. العامل أبو زيد يدشن ويعطي انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء. - جريدة صوت العدالة

سطات.. العامل أبو زيد يدشن ويعطي انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء.

Aziz Benhrimida

السبت 06 نوفمبر 2021 - 23:56

عبدالنبي الطوسي

تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، أشرف عامل إقليم سطات، ابراهيم أبو زيد، أمس الجمعة، على تدشين مشاريع جديدة تعنى بالتزود بالماء الشروب والنهوض بفئة الشباب وصقل مواهبهم الرياضية.
حيث دشن بسطات، العامل مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ونواب الإقليم بالبرلمان والمنتخبين والسلطات الأمنية العسكرية والمدنية ورؤساء المصالح الخارجية، خزانا مائيا من سعة 4000 متر مكعب، كلف إنجازه غلافا ماليا ناهز 6 مليون درهم.
ويهدف هذا المشروع الذي أنجزته الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية الى تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالمنطقة الشرقية لمدينة سطات من أجل مواكبة التطور العمراني بالمدينة والرفع من سعة التخزين المائي للمنطقة المستهدفة مع ضمان استقلاليته، وخلق فرص للشغل لليد العاملة المحلية ..
كما أشرف ابراهيم ابو زيد عامل إقليم سطات رفقة الوفد المرافق له بمناسبة الذكرى 46 لانطلاق المسيرة الخضراء مساء يوم الجمعة 05 نونبر ، على افتتاح المركز السوسيو رياضى للقرب صنف F بالجماعة الترابية البروج.
ويدخل هذا المركز الذي انجز على مساحة 2578 متر مربع بكلفة مالية تقدر ب 2.600.000 درهم حسب ما جاء في بلاغ صحفي للمديرية الاقليمية للشباب و الثقافة و التواصل بسطات ( قطاع الشباب ) ، ان هذا المرفق يدخل في اطار تعزيز بنيات القرب السوسيو رياضية و تنفيذا لبرنامج التأهيل الحضري باقليم سطات ، تم انجازه في اطار اتفاقية شراكة مبرمة بين وزارة الشباب و الرياضة و جهة الدار البيضاء سطات و المجلس الاقليمي بسطات و جماعة البروج،
وبالموازاة مع ذلك اعطى عامل الاقليم على هامش هذا التدشين انطلاقة اشغال بناء 29 ملعب للقرب متعدد الرياضات همت 29 جماعة قروية باقليم سطات بكلفة مالية تقدر ب 25000.000 درهم في اطار اتفاقية شراكة موقعة بين وزارة الشباب و الرياضة و وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد و المالية و صندوق التجهيز الجماعي لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لفائدة فئة عريضة من اطفال و شباب المنطقة و انعاش الحركة الرياضية باقليم سطات.
في نفس السياق تعزز المشهد الثقافي بعاصمة امزاب، صباح يوم السبت 6 نونبر ، باحداث مركز ثقافي شيد على مساحة 2800 متر مربع ، يتكون من 8 قاعات للمطالعة و الاعلاميات و الموسيقى و ورشات للمسرح و الفنون التشكيلية ومسرح طاقته استيعابية تقدر ب 500 مقعد.


هذه المنشأة الثقافية و الفنية رأت النور على هامش تدشينات اليوم التي اشرف عليها ابراهيم ابو زيد عامل اقليم سطات رفقة الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الاقليمي بسطات و برلمانيو المنطقة ورؤساء المصالح الخارجية و السلطات الامنية و العسكرية و التي انجزت بشراكة بين وزارة الشباب و الثقافة و التواصل ومجلس جهة الدار البيضاء / سطات و المجلس الاقليمي بسطات و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الجماعي لمدينة ابن احمد بكلفة مالية قدرها 22 مليون درهم .و بالموازاة مع هذا التدشين اشرف عامل الاقليم و الوفد المرافق له على اعطاء انطلاقة الشطر الثاني من الطريق الاقليمية رقم 3619 الرابطة بين الخزازرة التابعة لدائرة ابن احمد الشمالية و اولاد امحمد من النقطة الكلمترية 77000 الى 95500.
وفي إطار الاحتفالات التي تعرفها ربوع المملكة المغربية الشريفة بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة ، أشرف السيد عامل إقليم سطات ابراهيم أبو زيد مرفوقا بالسادة: رئيس المجلس الإقليمي لسطات، السادة البرلمانيين، السادة المنتخبين، السادة رؤساء المصالح الخارجية ، السادة رؤساء المصالح الأمنية ، موظفو مصلحة التجهيزات الأساسية التابعة للمديرية الإقليمية للتجهيز و الماء بسطات يومه السبت 07 نونبر 2021  ابتداءا من الساعة الثانية عشرة صباحا بإعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الإقليمة رقم 3619 من النقطة الكيلوميترية 000+77 إلى النقطة        الكيلوميترية 500+95 الرابطة بين الجماعة الترابية انخيلة و الجماعة الترابية أولاد امحمد مرورا بالجماعة الترابية لخزازرة بغلاف مالي يقدر ب 20 مليون درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية و الترابية بالعالم القروي (الممول من طرف صندوق التنمية القروية و المناطق الجبلية) ، و يرجى من بناء هذا المقطع الهام فك العزلة عن مجموعة من الدواوير و الجماعات الترابية التي تقدر ساكنتها ب000 35 نسمة.

مقالات ذات صلة

محمد ايت وادف : المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي قاسم في ندوة صحفية حول مستجدات توظيف اطر الاكاديميات.

محمد ايت وادف : المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي قاسم في ندوة صحفية حول مستجدات توظيف اطر الاكاديميات.

وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات قرر متابعة أستاذين كانا يعملان بكلية الحقوق بذات الجامعة في حالة إعتقال

وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات قرر متابعة أستاذين كانا يعملان بكلية الحقوق بذات الجامعة في حالة إعتقال

منح هبة من جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA

منح هبة من جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA