خادم الحرمين يثمّن التضامن الخليجي إزاء لبنان – جريدة صوت العدالةخادم الحرمين يثمّن التضامن الخليجي إزاء لبنان - جريدة صوت العدالة

خادم الحرمين يثمّن التضامن الخليجي إزاء لبنان

Serifiiii Serifii

الأثنين 01 نوفمبر 2021 - 09:14

ثمن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز موقف دول مجلس التعاون الخليجي تجاه تصريح وزير الإعلام اللبناني بما يعكس وحدة دول المجلس.

وأجرى الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالين هاتفيين أمس بالملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، معرباً لهما عن شكره نظير ما قامت به دولتاهما من إجراءات تجاه التصريح الذي أدلى به وزير الإعلام اللبناني، وبما يعكس تضامن دول مجلس التعاون الخليجي.

وجدد ملك البحرين خلال الاتصال تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي، فيما عَدّ أمير الكويت ما اتخذته بلاده من إجراءات تأكيداً على وحدة دول المجلس وعمق الأخوة بين شعوبه كافة.

وكانت البحرين والكويت اتخذتا إجراءات مماثلة لما اتخذته الرياض بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي عدتها المملكة حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها، فضلاً عما تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلب للحقائق وتزييفها.

وطلبت البحرين والكويت من القائمين بأعمال السفارة اللبنانية في بلديهما مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، كما قررتا استدعاء سفيريهما في بيروت للتشاور، فيما أعلنت الإمارات سحب دبلوماسييها من لبنان ومنع مواطنيها من السفر إليه. وأبدت قطر استغرابها الشديد واستنكارها لتصريحات قرداحي وعدته موقفاً غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية. كذلك أعربت سلطنة عُمان عن أسفها العميق لتأزم العلاقات بين عدد من الدول العربية ولبنان، داعية إلى ضبط النفس ومعالجة الخلافات بالحوار.

مقالات ذات صلة

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام حداداً على السياسي الجمهوري بوب دول

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام حداداً على السياسي الجمهوري بوب دول

ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز جهود تحقيق الاستقرار والسلم

ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي يبحثان تعزيز جهود تحقيق الاستقرار والسلم

هيئة دولية لتعزيز الوقاية من الجوائح والاستجابة لها

هيئة دولية لتعزيز الوقاية من الجوائح والاستجابة لها