جمعية “صفوف الشرف ” بتعاون مع عمالة اقليم سطات والمندوبية الاقليمية للصحة تنظم قافلة طبية متعددة الاختصاصات. – جريدة صوت العدالةجمعية “صفوف الشرف ” بتعاون مع عمالة اقليم سطات والمندوبية الاقليمية للصحة تنظم قافلة طبية متعددة الاختصاصات. - جريدة صوت العدالة

جمعية “صفوف الشرف ” بتعاون مع عمالة اقليم سطات والمندوبية الاقليمية للصحة تنظم قافلة طبية متعددة الاختصاصات.

Serifiiii Serifii

الأحد 14 نوفمبر 2021 - 00:21


صوت العدالة – عبد النبي الطوسي

في إطار الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال ، نظمت
جمعية “صفوف الشرف ” بتعاون مع عمالة اقليم سطات والمندوبية الاقليمية للصحة يوم السبت 13 نونبر الجاري، قافلة طبية متعددة الاختصاصات بمستشفى الحسن الثاني بسطات، حيث باشرت القافلة تقديم خدماتها للمواطنين خصوصا الفئات الهشة والمتضررة.
وفي نفس السياق شهد مستشفى الحسن الثاني بسطات، و منذ الساعات الاولى من يوم السبت، بوشرت استعدادات متوالية لإنجاح هذه القافلة الطبية، حيث قام ابراهيم ابو زيد عامل اقليم سطات مرفوقا بالكاتب العام للعمالة والمندوب الاقليمي للصحة والدكتور نورالدين بناني رئيس الجمعية ، بتتبع سير عملية الحملة الطبية بحضور باشا المدينة ورئيس الدائرة الحضرية الأولى ومدير المستشفى بالنيابة، حيث تواصل عامل الاقليم مع المستفيدين والاطقم الطبية والمشرفين على القافلة الطبية.
و في تصريح صحفي اعرب الدكتور بناني نورالدين اختصاصي في الفحص بالأشعة بمدينة الدارالبيضاء ، رئيس مؤسس جمعية “صفوف الشرف” التي تأسست لأكثر من 20 عام مقرها العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء عن اعتزازه وفخره بوطنية خالصة وصدق وانسانية صادقة عن استعداده الى جانب كافة اطقم القافلة الطبية مساعدة المعوزين والايتام والاطفال في وضعية اعاقة والنساء والذين هم في حاجة ماسة للاستفادة من خدماتها الطبية.
واضاف بناني في تصريحه “نقوم بحملات طبية جراحية تحسيسية داخل وخارج المغرب وهي الحملة 163 داخل الوطن، كما قمنا بحملات خارج المغرب في افريقيا : البنين الطوكو الكامرون مالي السنيغال _موريتانيا ومنها إلى غزة في فلسطين. هذه الحملة هي الاولى بعد كوفيد ، بعدما كانت آخر حملة طبية بمنطقة ثلاثاء لولاد دائرة ابن احمد اقليم سطات .وعدنا هذه المرة من بعد عامين نظرا لوباء كوفيد 19 “بتنسيق مع السلطات المحلية وعلى رأسهم السيد ابراهيم ابو زيد عامل اقليم سطات والمندوبية الاقليمية للصحة.
واضاف نفس المتحدث “الآن نستأنف هذه الحملات التي تشارك فيها اكثر من 100 شخص، و اكثر من 60 طبيب في جميع التخصصات من طاقم جمعية “صفوف الشرف ” فيها تشخيصات وفيها عمليات جراحية ، وهناك عدد من الأطباء الذين يعملون في عدد من التخصصات منها :جراحة الاطفال ، الجراحة العامة ، جراحة الاذن ، طب الأسنان وهناك اطباء الفحص بالأشعة وهم 05 اطباء و 40 طبيب اختصاصي .
وتابع الدكتور نورالدين بناني” موازاة مع هذه الجراحة والفحص هناك عديد من الورشات التكوينية حول كيفية مواكبة التلاميذ الذين يعانون من مشاكل في متابعة دراستهم . وهناك ايضا ورشات للاطفال في الرسم والموسيقى والفن وعلم الفلك وغيرها ..من اجل مساعدة الناس الذين لم يستفيدوا من هذا النوع من التشخيصات.
تجدر الإشارة أن مستشفى الحسن الثاني بسطات عبأ كلل أطقمه وموارده البشرية لتسهيل عملية الولوج والتسجيل والاستفادة، بتعاون مع السلطات والأمن الوطني والقوات المساعدة ومجموعة من المتطوعات والمتطوعين الذين ساهموا في التنظيم وتسهيل عمليات الاستفادة من هذه الخدمات الطبية.

مقالات ذات صلة

التدبير المفوض بالمؤسسات التعليمية استراتيجية فاشلة تهدر المال العام… المطالبة بالتعاقد المباشر لأعوان الحراسة و النظافة و الطبخ بالمؤسسات التعليمية مع الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين

التدبير المفوض بالمؤسسات التعليمية استراتيجية فاشلة تهدر المال العام… المطالبة بالتعاقد المباشر لأعوان الحراسة و النظافة و الطبخ بالمؤسسات التعليمية مع الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين

النائبة البرلمانية مليكة الزخنيني توجه سؤال كتابي الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

النائبة البرلمانية مليكة الزخنيني توجه سؤال كتابي الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

مناقشة رسالة دكتوراه حول حرية الرأي والتعبير بالمغرب : حرية الصحافة نموذجا !!!!!!

مناقشة رسالة دكتوراه حول حرية الرأي والتعبير بالمغرب : حرية الصحافة نموذجا !!!!!!